برشلونة يخسر وميسي يحطم الأرقام القياسية
برشلونة يخسر وميسي يحطم الأرقام القياسيةبرشلونة يخسر وميسي يحطم الأرقام القياسية

برشلونة يخسر وميسي يحطم الأرقام القياسية

بات رصيد ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، 450 هدفاً بقميص النادي الكتالوني بهدفه في شباك فالنسيا رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف في الليغا، يوم الأحد.

ومنذ بداية عام 2016، وجد المهاجم الأرجنتيني طريقه إلى المرمى 26 مرة في 27 مباراة بجميع المسابقات، وسجل ميسي أهدافه الـ450 من أصل 525 مباراة بألوان البلاوغرانا، أي بمتوسط 0.86 هدف في كل مباراة.

علماً بأنه هز الشباك 309 مرة في الليغا و39 في كأس الملك، مقابل 83 في دوري أبطال أوروبا و11 في كأس السوبر الإسباني و 3 في السوبر الأوروبي ثم 5 في كأس العالم للأندية، حسب إحصائيات موقع نادي برشلونة على الإنترنت.

وفي طريقه إلى هذا الإنجاز الجديد، حقق ميسي مع برشلونة ما لا يقل عن 26 لقباً، مما يجعل منه اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي، جنباً إلى جنب مع القائد أندريس إنيستا.

وبهدفه في شباك فالنسيا بات رصيد ميسي 500 هدف في مسيرته بعد إضافة 50 هدفا سجلهم مع منتخب الأرجنتين، لكن خسارة برشلونة زادت من معاناة الفريق في الصدارة.

وتعرضت آمال برشلونة في الاحتفاظ بلقب الليغا لانتكاسة أخرى بعد الهزيمة على ملعبه 2-1 أمام فالنسيا للمرة الثالثة على التوالي في الدوري للمرة الأولى منذ 2003.

ويتساوى فريق المدرب لويس إنريكي مع أتليتيكو مدريد برصيد 76 نقطة لكل منهما لكن برشلونة يتصدر المسابقة بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الذي أخرجه من دوري أبطال اوروبا، ويترقب ريال مدريد الموقف بفارق نقطة واحدة في المركز الثالث قبل خمس جولات على النهاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com