ديل بوسكي: خروج برشلونة من دوري الأبطال لصالح منتخب إسبانيا – إرم نيوز‬‎

ديل بوسكي: خروج برشلونة من دوري الأبطال لصالح منتخب إسبانيا

ديل بوسكي: خروج برشلونة من دوري الأبطال لصالح منتخب إسبانيا

المصدر: مدريد - إرم نيوز

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا اليوم الخميس إن خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا قد يساعد في إعداد المنتخب بشكل جيد قبل خوض بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا.

ويُعني خروج برشلونة حامل اللقب بعد الخسارة أمس الأربعاء أمام أتلتيكو مدريد أن جيرار بيكي وخوردي ألبا وآندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس وسيرجيو روبرتو سينضمون مبكرًا للمنتخب الإسباني على عكس لو كان الفريق تأهل للنهائي يوم 28 مايو المقبل.

وستستفيد إسبانيا من خروج برشلونة – أكثر فريق يضم لاعبين في المنتخب – حيث سيخوض اللاعبون 3 مباريات أقل قبل نهاية الموسم.

وقال ديل بوسكي للصحفيين اليوم: ”هؤلاء اللاعبون أجهدوا أنفسهم في منافسات قوية لذلك (في حال وصول برشلونة للنهائي) لن يكون الأمر بمثابة النكسة بالضرورة لكنهم سينضمون الآن للمنتخب مبكرًا وسيحصلون على وقت أطول للراحة وهذا أفضل لنا“.

ومن المقرر أن يشارك لاعبو أتلتيكو مدريد الدوليون خوانفران وكوكي في قبل النهائي أيًضا إلى جانب سيرجيو راموس وإيسكو وناتشو فرنانديز من ريال مدريد وديفيد سيلفا وخيسوس نافاس من مانشستر سيتي بالإضافة إلى خابي مارتينيز وخوان برنات وتياغو ألكانتارا من بايرن ميونخ.

ويمكن لإسبانيا أيضًا المشاركة بفريقين في قبل نهائي الدوري الأوروبي بعد تقدم فياريال 2/1 على سبارتا براغ التشيكي في ذهاب دور الثمانية وسيستضيف إشبيلية فريق أتلتيك بلباو في مواجهة إسبانية خالصة بقبل النهائي أيضًا.

واحتفل ديل بوسكي بسيطرة إسبانيا على البطولات الأوروبية قائلًا: ”في الواقع وجود فريقين إسبانيين في قبل نهائي بطولتي أوروبا أمر مهم لنا. لدينا إحساس بسيطرة الكرة الإسبانية على أوروبا ليس فقط هذا العام لكن في السنوات القليلة الماضية أيضًا“.

وقال عن فوز ريال مدريد 3/0 على فولفسبورغ الألماني ليتأهل لقبل النهائي بنتيجة 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة: ”أظهر ريال مدريد سيطرته على المباراة ولم يُضع أي فرص“.

وعن برشلونة قال مدرب منتخب إسبانيا: ”برشلونة ظهر كما رأيناه ولكن بدلًا من الحديث عن سلبياته يجب التركيز على مميزات أتلتيكو مدريد الذي استطاع الاستفادة من طريقة لعب برشلونة وهاجموه بذكاء في الشوط الأول.

”أما مانشستر سيتي فحاول الوصول إلى قبل النهائي لوقت طويل ويملك الفريق الكثير من القدرات البدنية وهو منافس قوي لأي فريق ويملك لاعبين رائعين مثل يايا توري وديفيد سيلفا وسيرجيو أغويرو وكيفن دي بروين“.

وتابع: ”كما يملك الفريق أيضًا مدافعين جيدين وسيكون فريقًا خطيرًا على أي منافس. أظهر بايرن ميونخ الطريقة التي يعمل بها بيب غوارديولا ولديهم فريق ممتاز لذلك قبل النهائي سيكون ممتعًا للجماهير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com