برشلونة يسعى للرد بعد خسارة الكلاسيكو من بوابة ريال سوسيداد – إرم نيوز‬‎

برشلونة يسعى للرد بعد خسارة الكلاسيكو من بوابة ريال سوسيداد

برشلونة يسعى للرد بعد خسارة الكلاسيكو من بوابة ريال سوسيداد

المصدر: مدريد - إرم نيوز

سيتعين على برشلونة إنهاء سجل سيئ أمام مضيفه ريال سوسيداد يوم السبت لتعزيز فرصه في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني بعدما أنهى ريال مدريد مسيرة رائعة للعملاق الكتالوني شملت عدم الخسارة في 39 مباراة متتالية في كافة المسابقات بالفوز عليه في كامب نو الأسبوع الماضي.

وسيدخل متصدر الدوري الإسباني مباراة السبت منتشيًا بالفوز 2/1 على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي لكنه أخفق في الفوز على أرض ريال سوسيداد منذ عودة الفريق القادم من إقليم الباسك الى دوري الأضواء في 2011.

وانتهت 4 من آخر 5 زيارات للفريق الكتالوني الى هناك بالهزيمة.

وأبلغ آسير إيارامندي لاعب وسط ريال سوسيداد الصحفيين: ”تفوقنا على برشلونة كثيرًا في السنوات القليلة الماضية ويوم السبت يمكننا هزيمتهم أيضًا“.

وسيغيب عن برشلونة هدافه لويس سواريز للإيقاف. وسجل سواريز هدفي الفريق في الفوز على أتلتيكو مدريد بينما يعاني أليكس فيدال وجيريمي ماتيو وساندرو راميريز من إصابة.

وكان آخر فوز يحققه برشلونة في ملعب سان سيباستيان تحت قيادة المدرب فرانك ريكارد في مايو 2007 ولم يفلح المدربون بيب غوارديولا وجيراردو مارتينو وتيتو فيلانوفا ولويس إنريكي في الفوز على مضيفهم ريال سوسيداد.

وخسر برشلونة 1/0 الموسم الماضي بعدما بدأ لويس إنريكي بدون ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وكان لهذه النتيجة عواقب وخيمة حيث أقال النادي بعدها المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا بينما ثارت تكهنات إعلامية وقتها حول مستقبل لويس إنريكي.

ويملك برشلونة 76 نقطة متفوقًا بـ 6 نقاط على أقرب مطارديه أتلتيكو مدريد وبـ 7 نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث قبل 7 مباريات على النهاية.

ويحتل ريال سوسيداد المركز العاشر برصيد 38 نقطة وسيستقبل برشلونة منتشيًا بفوزه 2/1 على مضيفه إشبيلية وهو ما أنهى سجل منافسه البالغ 14 انتصارًا متتاليًا على أرضه في الدوري.

ويستضيف ريال مدريد منافسه إيبار صاحب المركز التاسع يوم السبت وسيأمل في البناء على انتصاره على الغريم برشلونة الأسبوع الماضي.

وسيسعى فريق المدرب زين الدين زيدان أيضًا إلى وضع المزيد من الضغط على منافسيه على الصدارة وكذلك التعافي سريعًا من الهزيمة في دوري الأبطال أمام فولفسبورغ يوم الأربعاء.

وقد يغيب عن ريال مدريد لاعبه كريم بنزيما بعدما خرج مهاجم فرنسا مصابًا في الشوط الأول من مباراة خسرها 2/0 أمام مضيفه الألماني بسبب إصابة في الركبة.

ويغيب القائد سيرجيو راموس للإيقاف بعد طرده لحصوله على الإنذار الثاني أمام برشلونة.

وسيحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على إسبانيول يوم السبت وهو يعرف أن الانتصار مع انتظار تعثر آخر لبرشلونة قد يضعه على بعد 3 نقاط من الصدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com