برشلونة يأمل بتكريم كرويف من خلال الفوز على ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

برشلونة يأمل بتكريم كرويف من خلال الفوز على ريال مدريد

برشلونة يأمل بتكريم كرويف من خلال الفوز على ريال مدريد

المصدر: مدريد - إرم نيوز

ستعطي ذكريات وصور يوهان كرويف خلفية عاطفية لمباراة قمة كرة القدم الاسبانية بين برشلونة وريال مدريد (الكلاسيكو) بعد غدٍ السبت عندما سيكرم النادي الكتالوني الرجل الذي حوله من فريق عادي لأحد القوى العظمى في اللعبة.

وستحمل جماهير برشلونة قطعًا ورقية صغيرة مكتوب عليها ”شكرًا يوهان“ بالكتالونية في أولى مباريات الفريق منذ رحيل لاعبه ومدربه السابق الأسبوع الماضي بسبب السرطان كما سيرتدي اللاعبون قمصانًا عليها الرسالة نفسها.

ويعتقد لاعب الوسط آندريس إنيستا أن الفوز على ريال مدريد أفضل طريقة لتكريم الهولندي الذي أنهى كلاعب 14 عامًا من الغياب عن الألقاب في 1974 وكمدرب قاد برشلونة لـ 3 ألقاب للدوري وأول كأس اوروبية في 1992 ووضع نواة النجاح الكبير الذي تحقق لاحقًا.

وقال إنيستا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: ”سيكون الفوز بالقمة أمرًا استثنائيًا للغاية لتكريم كرويف رغم أن أفضل تكريم هو ما قدمه لكل شخص خاصة جماهير برشلونة وعالم كرة القدم بأكمله أيضًا“.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد قبل 8 مباريات على نهاية الموسم كما يتقدم بـ 10 نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثالث ما يعطيه أكبر أفضلية على منافسه قبل مباراة قمة في 10 أعوام.

ومع ذلك قال إنيستا إن فارق النقاط الضخم بين الفريقين لا يؤثر على كيفية رؤية فريقه للمباراة.

وقال قائد برشلونة: ”نعلم أن هذه المباريات لها طابع خاص ولا يهم ما هو مستوى الفريق الآخر. نستعد لمباراة هائلة أمام فريق قوي للغاية“.

وفي الوقت ذاته حاول غاريث بيل جناح ريال مدريد بث الحماس في فريقه قبل المباراة قائلًا إن مدريد قد ينهي سجل برشلونة الخالي من الهزائم في 39 مباراة بالفوز عليه لأول مرة في استاد نو كامب في الدوري منذ 2012 في محاولة متأخرة للمنافسة على اللقب.

وقال اللاعب الويلزي: ”إنهم (برشلونة) يلعبون بشكل جيد جدًا حاليًا لذا يجب أن نسيطر على المباراة ونهاجمهم ونستغل نقاط ضعفهم. لدينا خطة للمباراة ولو قدمنا أقصى ما لدينا أنا واثق في قدرتنا على الفوز.

”أعتقد أن كل شيء ممكن في كرة القدم. نعلم أننا نتأخر عنهم بـ 10 نقاط لكن سنواصل القتال والمنافسة على اللقب حتى يصبح من المستحيل الفوز به.. لكن حتى هذه اللحظة الأمر ممكن جدًا“.

سيخوض برشلونة المباراة دون مدافعيه جيريمي ماتيو وأدريانو والمهاجم ساندرو راميريز للإصابة بينما سيرحب ريال مدريد بعودة القائد سيرجيو راموس من الإيقاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com