تسريب عقد سواريز يفجّر الكثير من المفاجآت – إرم نيوز‬‎

تسريب عقد سواريز يفجّر الكثير من المفاجآت

تسريب عقد سواريز يفجّر الكثير من المفاجآت

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

تسرب عقد انتقال الدولي الأوروغواياني لويس سواريز من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني قبل عامين لينضم إلى عقود غاريث بيل ومسعود أوزيل وراداميل فالكاو وأنتوني مارسيال وتوني كروس وتشابي ألونسو وأنخيل دي ماريا وحتى صفقة ديفيد دي خيا الذي لم تتم من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد.

وحقق سواريز نجاحًا باهرًا في النادي الكتالوني إلى جوار ليونيل ميسي ونيمار جونيور ليشكل هذا الثلاثي المعروف بـ MSN قوة هجومية ضاربة.

وانتقل سواريز البالغ من العمر 28 عامًا إلى برشلونة مقابل 64.98 مليون جنيه إسترليني دفعها برشلونة على دفعات كانت الأولى في 31/7/2014 وقدرها 13 مليونا ومثلها في 31/1/2015 وأخرى في 31/7/2015 ثم نفس المبلغ في 31/1/2016 والدفعة الأخيرة ستكون في 31/7/2016 وقدرها 12.98 مليون جينه إسترليني.

أي أن هذا التسريب كشف عن أن برشلونة مازال يسدّد قيمة صفقة الحصول على خدمات سواريز من ليفربول قبل عامين، وستكون الدفعة الأخيرة في يوليو/تموز المقبل.

ولا يشتمل عقد سواريز مع النادي الكتالوني على أي شروط جزائية بين الطرفين، ولن يدفع برشلونة أي مبالغ إضافية في حال فوزه بالكرة الذهبية أو الدوري الإسباني والحذاء الذهبي.

وهذا يكشف أن ليفربول كان حريصًا على بيع سواريز ولم يتمسك به بسبب إيقافه دوليًا في أعقاب ”عض“ جورجيو كيليني في مباراة أوروغواي وإيطاليا في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعقد سواريز هو الأول الذي يتسرّب للاعب من نجوم برشلونة، بينما تم كشف عقود عدد كبير من لاعبي ريال مدريد.

وعاد سواريز إلى تشكيلة منتخب بلاده بعد غياب طويل بسبب الإيقاف وسجل هدفًا في شباك البرازيل في التعادل 2/2 يوم الجمعة الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com