مدرب برشلونة عن ركلة جزاء ميسي وسواريز: نحاول إمتاع الجمهور
مدرب برشلونة عن ركلة جزاء ميسي وسواريز: نحاول إمتاع الجمهورمدرب برشلونة عن ركلة جزاء ميسي وسواريز: نحاول إمتاع الجمهور

مدرب برشلونة عن ركلة جزاء ميسي وسواريز: نحاول إمتاع الجمهور

أهدر ليونيل ميسي فرصة تسجيل هدفه 300 في الدوري الإسباني عندما فضل تمرير ركلة الجزاء التي نفذها بدهاء بالغ إلى زميله لويس سواريز ليكمل ثلاثيته في المباراة التي فاز فيها برشلونة 6-1 على ضيفه سيلتا فيغو، أمس الأحد.

وكانت النتيجة تشير لتقدم برشلونة 3-1 عندما اتجه ميسي لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 81، لكنه فاجأ الجماهير عندما مرر الكرة لسواريز الذي انطلق داخل منطقة الجزاء ليسدد في شباك الحارس سيرجيو ألفاريز.

وانطلق ميسي وسواريز في فرحة عارمة قبل أن يلحق بهما باقي اللاعبين الذين بدا عليهم الشعور بالدهشة مثل الجميع.

ورفع سواريز رصيده إلى 23 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مقابل 21 هدفا لكريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد.

ورفض لويس إنريكي، مدرب برشلونة، تكهنات بأن ركلة الجزاء كان هدفها التسبب في حرج للمنافس، وقال إنه شاهد ثلاثي الهجوم المكون من ميسي وسواريز ونيمار وهم يقدمون لحظات ساحرة في التدريبات.

وقال إنريكي للصحفيين: "هناك من سيحبون الأمر وهناك من لن يحبه.. إضافة إلى الفوز بألقاب نحن نحاول إمتاع الناس والفوز بطريقة مذهلة ورياضية".

وأضاف: "يمكن للمرء تنفيذ ركلة جزاء بهذه الطريقة، وهي قانونية وهناك ركلة جزاء ليوهان كرويف نعرفها جميعا".

ونفذ الأسطورة كرويف ركلة جزاء بنفس الطريقة عندما كان يلعب مع أياكس أمستردام أمام هيلموند سبورت عام 1982 ليمرر الكرة إلى يسبر أولسن، الذي أعادها لزميله ليسجل منها هدفا.

ولعب الهولندي كرويف في صفوف برشلونة بين 1973 و1978 وسبق له تدريب النادي في تسعينات القرن الماضي.

وحاول الثنائي الفرنسي روبير بيريس وتييري هنري تنفيذ ركلة جزاء بنفس الطريقة مع آرسنال أمام مانشستر سيتي في 2005 لكنهما أخفقا في التسجيل.

وشدد إنريكي: "لم أكن لأجرؤ على تنفيذ الركلة بهذه الطريقة لأنني كنت سأسقط عندما أضع قدمي على الكرة".

وأردف: "في هذه البلاد فإن ركل المنافس مقبول بشكل أكبر من أي شيء ممتع.. نحن لا نهتم بهذا.. ما يجب أن نفعله هو الاستمتاع بطريقتنا واحترام منافسينا ومحاولة إظهار أننا أفضل منهم عبر كرة القدم".

وتابع: "أنا أسف لكن لا أعتقد بحدوث أي شيء مميز.. اعتدت على مشاهدتهم في التدريبات وربما يفعلون ما هو أفضل هناك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com