غوارديولا يؤجل حسم قراره بشأن ريبيري وغوتزه

غوارديولا يؤجل حسم قراره بشأن ريبيري وغوتزه

المصدر: ميونخ ـ إرم نيوز

قرر جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم الانتظار لما بعد مران الفريق غدا السبت حتى يحسم موقفه إزاء مشاركة فرانك ريبيري وماريو غوتزه وسيردار تاسكي في المباراة المقررة أمام أوجسبورج ضمن منافسات البوندسليجا.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة ”غدا سنتدرب مجددا وبعدها نتخذ القرار.“

وعاد ريبيري وغوتزه إلى التدريبات بعد فترة غياب طويلة بينما لم يسجل تاسكي، المنضم حديثا للبايرن، مشاركته الأولى مع الفريق حتى الآن حيث تعرض لإصابة طفيفة قبل عشرة ايام.

ولم يشارك أي من اللاعبين الثلاثة في المباراة التي فاز فيها البايرن على فريق الدرجة الثانية بوخوم 3 / صفر يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات كأس ألمانيا.

كذلك يتحتم على غوارديولا إيجاد بديل في خط الوسط يحل مكان تشابي ألونسو الموقوف قبل مواجهة أوغسبورج الذي ألحق بالبايرن اثنتين من ثماني هزائم مني بها الفريق في البوندسليغا تحت قيادة غوارديولا منذ تعيينه في 2013 .

وتحدث غوارديولا عن قوة المنافس لكنه أكد أيضا أن الهزائم كانت تأتي في وقت متأخر من الموسم بعد أن يكون البايرن قد حسم اللقب.

ويتصدر بايرن ميونخ الدوري بفارق ثماني نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بينما يحتل أوغسبورج المركز الرابع عشر.

من جهة أخرى رحّب جوارديولا بقرار الاتّحاد الألماني للعبة بالتّقدم للمشاركة في اختبار استخدام تقنيّات التّسجيلات المصوّرة في التّحكيم بالمباريات.

وقال جوارديولا إنّ التّسجيلات المصوّرة ستساعد حكّام السّاحة في المباريات كثيرًا خاصّة وأنّ عليهم اتّخاذ القرار خلال ثوانٍ، وأكّد ثقته في أنّ هذه التكنولوجيا سيجرى الاعتماد عليها.

وقال جواردولا: ”أرى أنّ ذلك سيحدث عاجلا أم آجلا.“

ووافق مجلس إدارة اتّحاد الكرة أمس الخميس على التّقدم بطلب لدى الاتّحاد الدّولي للعبة (فيفا) بالمشاركة في اختبارات استخدام التكنولوجيا التّحكيمية، انتظارًا للتّصديق المرتقب في آذار/مارس المقبل من قبل مجلس الاتّحاد الدّولي لكرة القدم (ايفاب) المسؤول عن قوانين اللعبة.

وفي حالة التّصديق على إجراء الاختبارات، ستبدأ في الدّوري الألماني اعتبارًا من الموسم المقبل.

ويتردّد أنّ الاتّحاد الألماني يفضل نظامًا يستخدم في مشروع تجريبي بهولندا، ويقضي بتعيين حكم مساعد يراقب المباراة داخل أستوديو أو شاحنة بث تليفزيوني.

كذلك رحّب برونو لاباديا المدير الفنّي لهامبورج بالفكرة لكنّه قال إنّه يجب تقليص توقّف اللعب خلال المباريات لأقصى حد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com