إنريكي يعادل الرقم التاريخي لجوارديولا (صورة) – إرم نيوز‬‎

إنريكي يعادل الرقم التاريخي لجوارديولا (صورة)

إنريكي يعادل الرقم التاريخي لجوارديولا (صورة)

سيكون بمقدور لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة متصدر الدوري الإسباني الفرصة لتحطيم رقم بيب جوارديولا المدرّب السّابق للفريق في حال عدم الخسارة أمام فالنسيا في إياب نصف نهائي كأس الملك الأربعاء المقبل.

ويواصل برشلونة تحطيم الأرقام بقيادة مدربه لويس إنريكي، فبعد الفوز على ليفانتي بهدفين نظيفين على ملعب الأخير يوم الأحد في الدوري الإسباني يكون برشلونة قد تخطّى مباراته رقم 28 دون التعرض لأيّة خسارة، وهو الرقم الذي يوجد بحوزة جوارديولا في موسم 2010-2011.

وكانت آخر هزيمة للنادي الكتالوني في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في ملعب سانشيز بيزخوان، حين سقط أمام إشبيلية بنتيجة هدفين لهدف. وفقا لإحصائيات موقع النادي.

ومنذ تلك المباراة حقق برشلونة 23 فوزًا و5 تعادلات، وهو ما مكّن نجوم البلاوجرانا من التربّع على صدارة الليغا، وضمان تذكرة العبور لدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وحجز مكان في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، علمًا بأنه سحق خصمه فالنسيا في ذهاب هذا الدور بسباعية نظيفة.

ولم يخسر برشلونة طوال 127 يومًا، محققًا انتصارات كبيرة برباعية على ريال مدريد في معقله في سانتياجو برنابيو بالإضافة إلى الفوز بكأس العالم للأندية، وخلال 2016، نجح إسبانيول لوحده في إيقاف قطار انتصارات البارسا، الذي حقق بعد ذلك 10 انتصارات متتالية تضمنت الانتصار على أتلتيكو مدريد.

تألق جوارديولا
وخلال فترة تدريب جوارديولا للنادي الكتالوني، نجح البلاوجرانا في الفوز في 23 مباراة والتعادل في 5 مواجهات، حيث سحق حينها ريال مدريد بخماسية في ”كامب نو“.

ونجح جوارديولا وبعده لويس إنريكي في الفوز في 10 مباريات متتالية، وتصدرا معًا جدول الترتيب، وضمنا مقعدًا في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا وقبل نهائي كأس ملك إسبانيا، وسيكون بمقدور لويس إنريكي تحطيم رقم جوارديولا إذا لم يخسر أمام فالنسيا بعد أيام.

850123

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com