مودريتش ينقذ ريال مدريد بهدف قاتل في مرمى غرناطة – إرم نيوز‬‎

مودريتش ينقذ ريال مدريد بهدف قاتل في مرمى غرناطة

مودريتش ينقذ ريال مدريد بهدف قاتل في مرمى غرناطة

غرناطة – سجل النجم الكرواتي لوكا مودريتش هدفا في الدقائق الأخيرة ليقود فريقه ريال مدريد لانتزاع فوز قاتل 2/1 من مضيفه غرناطة في المرحلة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وارتفع رصيد ريال مدريد، الذي حقق انتصاره الأول خارج ملعبه تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، إلى 50 نقطة، ولكنه ظل في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، وأربع نقاط خلف برشلونة (المتصدر) الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سبورتنج خيخون ستقام في 17 من الشهر الجاري.

في المقابل، تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة، ليستمر في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) عقب تلقيه خسارته الثالثة عشر هذا الموسم في المسابقة والثانية على التوالي.

وتقدم ريال مدريد بهدف حمل توقيع نجمه الفرنسي كريم بنزيمه في الدقيقة 30، ليواصل بذلك ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة السادسة على التوالي.

ورفع بنزيمه، الذي سجل هدفه التاسع في شباك غرناطة منذ انضمامه إلى الفريق الملكي، رصيده التهديفي في المسابقة إلى 19 هدفًا ليزاحم زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة.

وفي الشوط الثاني، سجل النجم المغربي يوسف العربي هدف التعادل لغرناطة في الدقيقة 60 عقب نزوله إلى ملعب المباراة بدقيقة واحدة.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أضاف مودريتش الهدف الثاني لريال مدريد قبل النهاية بخمس دقائق، ليحافظ الفريق الأبيض بذلك على آماله في المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ موسم 2011 – .2012

وحافظ ريال مدريد بذلك على تفوقه الدائم خلال مواجهاته المباشرة مع غرناطة بعدما حقق انتصاره السادس على التوالي على الفريق الأندلسي.

وبدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الثامنة الفرصة الأولى في المباراة عن طريق كريم بنزيمه الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق دانييل كارفخال ليسدد ضربة خلفية مزدوجة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وكاد كريستيانو رونالدو أن يفتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 14 بعدما تلقى تمريرة أمامية ليسدد الكرة بقدمه اليسرى داخل المنطقة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

ورد غرناطة بهجمة سريعة في الدقيقة 17 حيث انطلق لاعبه ساكسيس إيزاك بالكرة من منتصف الملعب مراوغًا أكثر من لاعب بمهارة قبل أن يسدد من داخل المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وأنقذ ديفيد لومبان مدافع غرناطة فريقه من تلقي هدف التقدم في الدقيقة 24 بعدما أبعد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق لوكا مودريتش في الوقت المناسب قبل أن تصل إلى كريم بنزيمه، محولا الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد الهدف الأول لريال مدريد عن طريق كريم بنزيمة، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من كارفخال، ليسدد اللاعب الفرنسي الكرة مباشرة بقدمه اليمنى، في حراسة مدافعي غرناطة، على يمين أندريس فيرنانديز حارس مرمى غرناطة وتعانق الشباك.

حاول غرناطة إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وأضاع روبن روتشينا فرصة محققة في الدقيقة 44، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق ساكسيس ليسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، ولكنها مرت بعيدة تمامًا عن المرمى، ليطلق بعدها حكم المباراة خيسوس خيل مانزانو صافرة نهاية الشوط بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب غرناطة، وسدد إيزاك من داخل المنطقة في الدقيقة 46 ولكنها اصطدمت في الدفاع لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن الهدف الأول للفريق الأندلسي.

ونفذ فران ريكو الركلة الركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ديفيد بارال الكرة برأسه على يمين الكوستاريكي كايلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الذي أبعدها بصعوبة قبل أن يشتت الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

ورد ريال مدريد بهجمة سريعة بعدها بدقيقة واحدة، حيث مرر جيمس رودريجيز كرة عرضية من الناحية اليسرى أبعدها فيرنانديز بقبضة يده لتتهيأ الكرة إلى مودريتش، الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة ولكن أبعدها فيرنانديز إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وسدد الفنزويلي ادالبيرتو بينياراندا لاعب غرناطة من على حدود المنطقة ولكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 53، قبل أن يرد ريال مدريد بهجمة بعدها بدقيقة واحدة عن طريق مودريتش الذي سدد من خارج منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت في الدفاع لتتهيأ الكرة أمام بنزيمه، الخالي من الرقابة، ولكنه سدد في الشباك الخارجية.

وأهدر بنزيمه فرصة مؤكدة لريال مدريد في الدقيقة 57، بعدما تلقى تمريرة حريرية من مودريتش، لينفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة باستهتار ليبعدها فيرنانديز ببراعة.

وأجرى غرناطة تبديله الأول في الدقيقة 59 بنزول يوسف العربي بدلا من ديفيد بارال لبعث النشاط والحيوية في هجوم الفريق.

ومن أول لمسة للاعب المغربي أحرز يوسف العربي الهدف الأول لغرناطة في الدقيقة 60.

واصطدم لوكا مودريتش بحكم المباراة في منتصف الملعب لتصل الكرة إلى روبن روتشينا، الذي مررها سريعًا إلى العربي الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى من بين قدمي نافاس، حاول كارفخال إبعادها قبل أن تعانق الشباك.

ودفع زيدان بتبديله الأول في الدقيقة 61 بنزول خيسي رودريجيز بدلا من جيمس رودريجيز.

واصل غرناطة سيطرته على مجريات الأمور، وسجلا العربي هدفًا آخر في الدقيقة 70 ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وطالب لاعبو غرناطة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 72 عقب سقوط إيزاك داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع نافاس ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

أجرى غرناطة تبديلين بنزول ريني كرين وعبدالله دوكوري بدلا من فران ريكو وبينياراندا في الدقيقتين 77 و80، ليرد زيدان بتبديله الثاني بنزول ماتيو كوفاسيتش بدلا من إيسكو.

وعلى عكس سير اللعب تمامًا، سجل مودريتش الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 85 بعدما تلقى تمريرة في منتصف الملعب ليسدد قذيفة مدوية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى غرناطة.

حاول غرناطة إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن دون جدوى ليعلن حكم المباراة انتهاء اللقاء بفوز ثمين لريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com