ماذا لو انتقل نيمار إلى ريال مدريد؟

ماذا لو انتقل نيمار إلى ريال مدريد؟

المصدر: إرم - أحمد نبيل

تردد مؤخرا أن ريال مدريد يريد التعاقد مع نيمار الموسم المقبل، ورصد مبلغا ضخما من أجل هذا الهدف الذي سيكون أول ضحاياه حال تحقيقه هو كريستيانو رونالدو.

وكانت أهم عقبة أمام هذه الصفقة هي عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ بمنع النادي الملكي من التعاقدات الجديدة، لكن هذه العقبة تم زوالها، أمس الجمعة، بإعلان لجنة الاستئناف بالفيفا تعليق العقوبة مؤقتا بحق النادي.

ورغم أن فلورنتينيو بيريز، رئيس ريال مدريد، نفى ما تردد إلا أنه يمكن حدوثه الصيف المقبل بالفعل، خاصة وأن رونالدو يريد الرحيل وكذلك بيريز يريد رحيله للاستفادة من القيمة المادية العالية للصفقة، قبل أن يتقدم رونالدو في العمر، حيث سيبلغ النجم البرتغالي الحادية والثلاثين بعد أيام وبنهاية الموسم سيكون قد اقترب من الثانية والثلاثين.

1-انتهاء أزمة نيمار في برشلونة

ربما يجد نيمار في انتقاله إلى ريال مدريد حلا لأزمته المستعصية مع القضاء الاسباني والضرائب بسبب صفقة انتقاله للنادي الكتالوني.

وسيمثل نيمار أمام محكمة إسبانية الشهر المقبل كواحد من المتهمين في قضية احتيال رفعتها شركة (دي.آي.إس) البرازيلية للاستثمار، التي تزعم أنها كانت ضحية عندما تعاقد برشلونة مع اللاعب من سانتوس.

وأمر قاض في مدريد نيمار ووالديه وساندرو روسيل، رئيس برشلونة السابق، وخوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس الحالي، واثنين من مسؤولي سانتوس بالمثول أمام المحكمة يومي 1 و2 فبراير/شباط المقبل.

وانضم نيمار إلى برشلونة في يونيو/ حزيران 2013 بعد مسيرة ناجحة في سانتوس، لكن صفقة انتقاله كانت وما زالت مثار جدل كبير سينتهي حال انتقاله لريال مدريد بعدما ينهي بيريز أزمة الضرائب.

2-رونالدو ضحية الصفقة

سيكون بالطبع أول تغيير تحدثه هذه الصفقة هو رحيل رونالدو إلى باريس سان جيرمان على الأرجح لأنه من أموال بيعه سيمكن للنادي الملكي الحصول على خدمات نيمار.

3-انتهاء MSN

سيتفكك عقد الثلاثي MSN برحيل نيمار إلى ريال مدريد، حيث يعوض رونالدو وينضم إلى جاريث بيل وكريم بنزيمة بدلا منه.. وبالطبع ستتغير طريقة لعب زين الدين زيدان بعد انضمام نيمار، حيث سيلعب برأسي حربة بانضمام الهداف البرازيلي إلى الفرنسي كريم بنزيمة في الهجوم.

4-تغيير طريقة اللعب

على الجانب الآخر، سيلعب لويس إنريكي برأس حربة وحيد هو لويس سواريز ومن خلفه ميسي فقط، وربما يلجأ للدفع بأردا توران إلى جوار ميسي فيما يشبه المثلث رأسه سواريز.

5-هزة جماهيرية عنيفة

هذه الصفقة ستحدث هزة في عالم كرة القدم العالمية لأنها ستكرر صفقات أخرى كثيرة حدثت بين قطبي الليجا، فهناك الكثير من اللاعبين سبق لهم اللعب في الناديين الكبيريين منهم على سبيل المثال لويس إنريكي مدرب برشلونة الحالي نفسه حيث سبق له اللعب في ريال مدريد.

لكن من الصفقات التي هزت الأوساط في مدريد وبرشلونة كانت صفقة لويس فيجو، التي أحدثت شرخا كبيرا بين جماهير الناديين، وكذلك لعب رونالدو البرازيلي للفريقين، وبالطبع صفقة نيمار لن تمر مرور الكرام بين جماهير الناديين التي لن تقبل أن يرتدي نيمار قميص البلانكو بعد قميص البلاوجرانا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com