برشلونة قد يدفع ثمن سجن ماسكيرانو غاليا

برشلونة قد يدفع ثمن سجن ماسكيرانو غاليا

المصدر: إرم ـ نورالدين ميفراني

أدان القضاء الإسباني ببرشلونة نجم دفاع ووسط فريق برشلونة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بسنة سجنا نافدة بتهمة التهرب الضريبي رغم قبوله بالحكم ومطالبته بتعويض ذلك بغرامة مالية.

وتعتبر العقوبة المسلطة على المدافع الأرجنتيني جرس إنذار يهدد نجمي الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والمتهمان بنفس التهمة رفقة والديهما مما يفتح الباب للتكهنات ويعرقل جهود إدارة الفريق الكاتالوني في تمديد عقودهما.

وكان والد نيمار قد عبر سابقا عن استيائه من تعامل السلطات بإسبانيا مع قضية انتقال نجله من سانتوس وهدد بمناقشة عروض فرق كبرى للرحيل عن جحيم إسبانيا والمحاكمات التي يتعرض لها والغرامات المالية الكبرى الذي يدفعها في التسويات مع إدارة الضرائب.

ويلعب والد نيمار ووكيل أعماله ورقة الغريم ريال مدريد وباريس سان جرمان للضغط على إدارة برشلونة خصوصا أن الفريقين كانا قد عبرا عن رغبتهما في ضم اللاعب الذي كان دخل قائمة أفضل 3 لاعبين في العالم سنة 2015.

ويرغب برشلونة في تمديد عقد نيمار لفترة أطول لكن الحكم الصادر على ماسكيراتنو قد يدفع والد النجم ووكيل أعماله للضغط من أجل الرحيل نحو بلد آخر لا يواجه خلاله مشاكل مع القضاء وإدارة الضرائب.

ويبقى الوضع مشابه مع نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يتابع بدوره رفقة والده في قضية تهرب ضريبي قد تؤدي لإصدار حكم ضده يصل سنتين على الأقل وهو ما يدفعه بدوره للبحث عن الرحيل بحثا عن مكان أفضل ودون مشاكل مع القضاء.

ورغم تأكيد ميسي ونيمار عن رغبتهما في البقاء في برشلونة حتى الاعتزال لكن الحكم الصادر على زميلهما خافيير ماسكيرانو رغم الصلح مع إدارة الضرائب ورغم التسوية القضائية بسجنه سنة نافدة قد تدفع أبرز نجوم الفريق للتفكير في الرحيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com