بايرن ميونيخ يهدي جوارديولا أفضل ذكرى
بايرن ميونيخ يهدي جوارديولا أفضل ذكرىبايرن ميونيخ يهدي جوارديولا أفضل ذكرى

بايرن ميونيخ يهدي جوارديولا أفضل ذكرى

أعرب فيليب لام قائد بايرن ميونيخ الألماني عن عميق حزنه لرحيل المدير الفني الأسباني بيب جوارديولا عن النادي البافاري ، مؤكدا أنه يتطلع في الوقت ذاته لبدء العمل مع المدرب البارز الآخر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي سيستلم دفة قيادة الفريق الصيف القادم.

وأفصح لام في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) : "لعبتُ تحت قيادة العديد من المدربين الكبار، بعضهم من ألمانيا مثل أوتمار هيتسفيلد وفيليكس ماجاث ويوب هاينكس، وبعضهم الآخر يُعدّون من بين العظماء على المستوى الدولي، أمثال الهولندي لويس فان جال وجوسيب جوارديولا مدربنا الحالي، قبل أن ينضم إلى هذه القائمة مدرب كبير آخر هو كارلو أنشيلوتي، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان الإيطالي مرتين وريال مدريد الأسباني مرة واحدة."

وقرر جوارديولا عدم تجديد تعاقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل مع بايرن ميونيخ ، ومن المرجح أن ينتقل للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وأضاف الدولي الألماني المعتزل "أتطلع إلى قدوم انشيلوتي بالتأكيد، ولكني في المقابل أمضيت أوقاتاً جيدة جداً مع بيب وما زال أمامي بعض من الوقت للإستمتاع بالعمل معه. هناك تفاهم جيد بيننا. لكنني أمارس كرة القدم منذ سن السادسة، وكما نعرف فإن اللاعبين والمدربين يأتون ويذهبون. إنها سُنّة الحياة. وعلى المرء أن يتقبل هذه القرارات ويحترمها."

وأكد لام أن بايرن ميونيخ سيسعى لإهداء جوارديولا أفضل ذكرى ممكنة قبل رحيله هذا الصيف، مشيراً في الوقت ذاته إلى مدى صعوبة تكرار الثلاثية التي كانت من نصيب فريق ألماني مرة واحدة فقط على مر تاريخ كرة القدم وهو ما فعله بايرن عام 2013 بقيادة هيتسفيلد حين فاز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا."

ويسعى بايرن ميونيخ للفوز بلقب البوندسليجا للموسم الرابع على التوالي وهو إنجاز لا سابق له يسعى له أيضا جوارديولا ليترك ذكرى طيبة في ألمانيا.

وقال المخضرم البافاري "الهدف هو أن نبلغ النجاح من خلال أسلوبنا الكروي. هذا يعني بالنسبة لنا التتويج بالألقاب في نهاية الموسم. كل من يعرف بايرن ميونيخ وتاريخ نادينا، وكل من يستحضر كذلك مواسمنا الأخيرة، يُدرك أنه بإمكاننا التنافس على الصدارة في جميع المسابقات والفوز بجميع الألقاب الممكنة. هدفنا دائماً هو التنافس من أجل تحقيق أقصى قدر من النجاح والحصول على جميع الألقاب الثلاثة، ولكننا ندرك مدى صعوبة ذلك. فقد سبق أن فاز فريق ألماني بالثلاثية مرة واحدة فقط."

ويستأنف بايرن ميونيخ مشواره في الدوري الألماني بعد فترة التوقف بلقاء هامبورج خارج ملعبه يوم الجمعة المقبل في افتتاح المرحلة الثامنة عشر للمسابقة التي يتصدرها ويحمل لقبها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com