300 مليون يورو تكلفة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان

300 مليون يورو تكلفة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان

المصدر: برشلونة - نورالدين ميفراني

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن فريق باريس سان جيرمان لن تكون مهمته سهلة لضم النجم البرازيلي نيمار لتعويض رحيل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.

وكان الفريق الباريسي يفكر في ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد لكن عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الفريق الملكي تجعل مهمته شبه مستحيلة في حال لم تلغٍ العقوبة.

ورغم أن ثمن النجم البرازيلي في سوق اللاعبين أقل من النجم البرتغالي حيث يقدر سعر رونالدو ب100 مليون يورو لكن فريق برشلونة يرفض بيع نجمه ويحتاج الفريق الفرنسي لقبول نيمار بالانتقال لصفوفه ودفع الشرط الجزائي في عقده.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد عميد المنتخب البرازيلي 190 مليون يورو ويطلب راتبًا سنويًا ما بين 10 و15 بالإضافة للحوافز والتي تجعل الفريق الفرنسي مطالب بدفع ما بين 20 و30 مليون يورو في السنة لنيمار.

وفي حال توقيعه على عقد لمدة 5 مواسم فإن نيمار سيكلِّف الفريق الفرنسي 300 مليون يورو على الأقل ما بين الشرط الجزائي وراتبه السنوي.

ورغم كل الشائعات فثالث أفضل لاعب في العالم لعام 2015 يفضِّل البقاء في برشلونة وتمديد عقده الذي ينتهي صيف 2018 ، ويأمل في نهاية مشاكله مع القضاء الإسباني حول التهرب الضريبي لإنهاء المفاوضات مع فريقه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com