خطة نجاح زيدان في 10 خطوات

خطة نجاح زيدان في 10 خطوات

المصدر: مدريد – أحمد نبيل

خوض مؤتمرين صحفيين وثلاث حصص تدريبية يكفي للحصول على فكرة عامة عن ما سيكون عليه ريال مدريد الجديد تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ المقربة من النادي الملكي 10 نقاط تحدد من خلالها دليل نجاح زيدان في مهمته الجديدة:

1-الهجوم

من الواضح أن زيدان يريد أن يأخذ ريال مدريد زمام المبادرة في المباريات ، وسيلعب مهاجما دون إغفال التوازن الدفاعي.

2-الاستحواذ ضرورة

يؤمن زيدان كثيرا بأهمية الاستحواذ على الكرة ، فالخصم حينما لا يملك الكرة لا يمكنه أن يسبب لك أي خطورة ، لذا يجب دائما أن تكون معك الكرة.

3-BBC لا يمكن المساس بهم

وجود جاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو في التشكيلة شئ لا بد منه، حينما يكونوا جاهزين سيكونوا في التشكيلة لا جدال في ذلك.

4-الجميع يدافع

حقيقة وجود الثلاثي بيل وبنزيمة ورونالدو في التشكيلة الأساسية لا يعني أنهم معفيون من الأدوار الدفاعية ، بل سيكونوا خط الدفاع الأول للفريق. وأكد زيدان أهمية الدفاع كفريق.

5-رونالدو يعود لمركزه المفضل

رونالدو سيعود لمركزه المفضل في الجهة اليسرى من جديد ، وسيواصل بنزيمة عمله غير التقليدي في خط الهجوم.

6- أدوار أساسية لجيمس وإيسكو

يخطط زيدان لإعادة تأهيل الدوليين الكولومبي والاسباني الذين كانوا ضمن القائمة السوداء لرافا بنيتيز. وسيسعد هذا الثنائي بالاستماع إلى تعليمات مثلهما الأعلى في اللعب. كما يبدو أن زيدان قد اقنع إيسكو بعدم الرحيل إلى البريميرليج في فترة الانتقالات الحالية.

7-التوازن والتماسك

زيدان حريص على اتباع التوازن الذي كان يعمل به كارلو أنشيلوتي مع تماسك الدفاع الذي يطبقه دييجو سيميوني وكلاهما يراهما زيزو مفتاح الفوز.

8-عقلية الفوز

زيدان يعلم أن الفوز فقط هو هدف ريال مدريد. لن تجده يلعب على التعادل ويدرك جيدا أنه في نهاية المطاف يجب أن يتوج بالألقاب.

9-العمل الجاد والتشاور مع فريقه

قال زيدان في وقت سابق ”أعتقد أن العمل اليومي والاحترام المتبادل وطرح الافكار وتبادلها أمر مهم“ ، وهذا يعطي صورة عن نظرته الثاقبة وفلسفته التدريبية. حيث أن مباراة نهاية الأسبوع هي نتاج لعمل شاق على مدار الاسبوع بالكامل.

10-الفرد من أجل الجماعة

كريستيانو رونالدو هو نجم الفريق لكن الفريق هو المتوقع أن يتألق ويلمع وليس رونالدو. فلا فرد يسبق الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة