لماذا رفض مورينيو خلافة بينيتيز؟

لماذا رفض مورينيو خلافة بينيتيز؟

ذكرت عدة تقارير إعلامية بريطانية وإسبانية أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد اتصل بصديقة البرتغالي جوزيه مورينيو واقترح عليه تعويض رافاييل بينيتيز بعقد طويل الأمد لكنه رفض العرض مفضلا البقاء في إنجلترا بسبب ظروف عائلية .

ورغم كون المدرب البرتغالي ووكيل أعماله قاما بنفي أي اتصالات من ريال مدريد في وقت سابق لإقالة رافاييل بينيتيز ،لكن العلاقة بين فلورنتينو بيريز ومورينيو قوية وقد لا تحتاج الإتصالات بينهما لإعلان .

ويبقى رفض مورينيو لمهمة تدريب ريال مدريد مقنعا لعدة أسباب رغم كونه حاليا بدون فريق نستعرض أبرزها :

تواجد عدة لاعبين كانوا سببا في رحيله

أدت ثورة غرف الملابس في ريال مدريد لرحيل المدرب البرتغالي صيف 2013 وكان من بين أبرز رموزها سيرجيو راموس العميد الحالي وكريستيانو رونالدو وبيبي ومارسيلو وكريم بنزيمة وهي عناصر مؤثرة في الفريق الملكي حاليا ويصعب على المدرب البرتغالي العمل معها مجددا .

الخوف من الفشل

تسلم الفريق الملكي في هذه المرحلة صعب على أي مدرب لكون مطالب الجماهير تبقى الفوز بالألقاب ،وبعد الخروج من الكأس بسبب خطأ إداري يبقى الدوري الإسباني حيث الفريق متخلف عن الصدارة بفارق يتراوح بين 4 و5 نقط ،بينما يعرف دوري الأبطال هذا الموسم منافسة قوية .

الرغبة في تدريب مانشستر يونايتد

رغم كون المدرب البرتغالي يرفض الحديث عن الموضوع لتواجد زميله ومعلمه لويس فان غال على رأس الفريق الإنجليزي ،لكن كل المؤشرات تؤكد أنه البديل المناسب لقيادة الفريق الموسم القادم ،ومورينيو يعشق الدخول في تحديات جديدة دائما .

عائلة مورينيو

تفضل عائلة المدرب البرتغالي العيش في لندن لعدة اعتبارات لكونها قضت عدة سنوات هناك وخلال فترتين حين كان مدربا لتشيلسي ويفضل المدرب البرتغالي البقاء في إنجلترا رفقة عائلته وأبناءه لأسباب عائلية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com