ميسي يدخل نادي الـ 500 مباراة في برشلونة

ميسي يدخل نادي الـ 500 مباراة في برشلونة

المصدر: برشلونة ـ نورالدين ميفراني

يلعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لقائه رقم 500 رفقة فريقه حين يواجه ريال بتيس الأربعاء برسم الجولة 17 من الدوري الإسباني .

وسيصبح النجم الأرجنتيني سادس لاعب ينال شرف لعب 500 لقاء رفقة برشلونة ويتصدر لائحة اللاعبين الأكثر مشاركة المخضرم السابق تشافي هيرنانديز بـ767 لقاء ، ولا يتقدم على النجم الأرجنتيني من زملائه الحاليين سوى العميد أندرياس إنييستا والذي شارك في 567 لقاء .

وبدأ ميسي مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة سنة 2004 بلقاء ديربي أمام إسبانيول ليصبح حاليا أحد أساطير النادي الكاتالوني وهدافه التاريخي وأفضل لاعب في تاريخ الفريق .

وسجل النجم الأرجنتيني في 499 لقاء 424 هدفا وهو الهداف التاريخي للفريق وللدوري الإسباني الدرجة الأولى برصيد 291 هدفا وسجل في دوري أبطال أوروبا 83 هدفا وفي كأس ملك إسبانيا 34 هدفا وفي مسابقات أخرى 16 هدف .

وأصبح النجم الأرجنتيني رفقة أندرياس إنييستا أكثر لاعبي برشلونة فوزا بالألقاب في تاريخ النادي الكاتالوني بعد الفوز بكأس العالم للأندية الأخير باليابان ورفعا رصيدهما ل26 لقبا متقدمين على تشافي هيرنانديز الذي توقف رصيده في 25 لقبا .

وفاز ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية 4 مرات متتالية ويستعد للفوز بالخامسة في كانون الثاني / يناير القادم في حفل الإتحاد الدولي لكرة القدم ،كما توج بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا 3 مرات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com