المقاتل سيميوني.. 4 أعوام من الانتصارات (انفوجرافيك)
المقاتل سيميوني.. 4 أعوام من الانتصارات (انفوجرافيك)المقاتل سيميوني.. 4 أعوام من الانتصارات (انفوجرافيك)

المقاتل سيميوني.. 4 أعوام من الانتصارات (انفوجرافيك)

يحتفل الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتيكو مدريد الإسباني بمرور أربع سنوات على توليه المسؤولية رسميا، حيث استلم تدريب الروخي بلانكوس في الـ23 من ديسمبر/كانون الأول 2011.

في هذا التوقيت كان جوزيه مورينيو مدربا لريال مدريد وبيب جوارديولا مدربا في برشلونة، ومازال الأرجنتيني مدربا لأتليتكو وسط تغييرات كبيرة شهدتها تنقلات المدربين في الوقت الذي ظل فيه ثابتا في موقعه.

لكن كيف تغير المشهد منذ ذلك اليوم؟، الذي تغير، هو أن سيميوني مازال لديه ما يمكن أن يحتفل به، وهو ما يظهر خلال الانفوجرافيك التالي، فالمدرب المقاتل أنجز الكثير مع القلعة الثانية في العاصمة الإسبانية.

انتصارات

حقق لاعب أتليتيكو السابق 144 فوزا خلال هذه السنوات بنسبة فوز بلغت 63.15٪ وتعادل في 46 وخسر فقط 38 مباراة ، وعن ذلك قال المدرب الأرجنتيني "لقد تطور الفريق بشكل رائع بفضل العمل الكبير من كل الأفراد داخل النادي."

الألقاب

فاز أتليتيكو مدريد بخمسة ألقاب تحت قيادة سيميوني ، حيث فاز بالدوري الأوروبي وكأس الملك والدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي والأوروبي.

وحقق الفريق مع سيميوني لقب الدوري الأوروبي عام 2012 ثم كأس السوبر الدوري الأوروبي في نفس العام على حساب تشيلسي الإنجليزي.

ثم كأس إسبانيا في عام 2013، في حين أضاف الدوري وكأس السوبر الإسبانية في عام 2014 ، ومازال الفريق يتمتع بالقوة التي تجعله أحد المنافسين الأقوياء على كل الألقاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com