برشلونة يشغل بال ريفر بليت خلال مواجهة هيروشيما – إرم نيوز‬‎

برشلونة يشغل بال ريفر بليت خلال مواجهة هيروشيما

برشلونة يشغل بال ريفر بليت خلال مواجهة هيروشيما

اوساكا (اليابان)- يلتقي ريفر بليت الأرجنتيني غدا الأربعاء مع سانفريتشي هيروشيما الياباني في المربع الذهبي بمونديال الأندية في اليابان، أملا في خوض مواجهة محتملة مع المارد الأسباني برشلونة في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل.

وتقام المباراة غدا الأربعاء في الساعة السابعة ونصف مساء بالتوقيت المحلي (العاشرة ونصف صباحا بتوقيت جرينتش) ومن المتوقع أن يحظى ريفر بليت خلالها بدعم كبير من الجماهير الأرجنتينية التي توجهت إلى اليابان أملا في مشاهدة مواجهة مع أحد أفضل فرق العالم.

ورغم حقيقة أن ريفر بليت يركز على المواجهة المحتملة مع برشلونة في النهائي، لكن مدرب الفريق مارسيلو جايردو يدرك تماما أنه من أجل مواجهة النادي الكاتالوني في النهائي فعليه أولا أن يتخطى عقبة سانفريتشي هيروشيما (مفاجأة البطولة).

وقال جايردو بعد فوز هيروشيما على مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة في الدور الثاني ”إنهم يلعبون بشكل جيد، يتبعون نهجا فنيا جيدا ، يدافعون ويهاجمون كوحدة واحدة، يحاولون دائما اللعب بشكل جيد“.

ومن المتوقع أن يحضر نحو عشرة الاف من مشجعي ريفر بليت المباراة التي تقام في اوساكا على ملعب ناجاي الذي يتسع لـ47 الف مشجع، وبعد أربعة أعوام ونصف من تعرض الفريق لأسوأ صدمة في تاريخه، والمتمثلة في الهبوط لدوري الدرجة الثانية باتت الجماهير تنتظر بشغف هذه الفرصة التاريخية.

وقال جابري ميركادو مدافع ريفر بليت ”إنه مصدر فخر بالنسبة لي أن بعض المشجعين باعوا كل ما يملكون من أجل القدوم إلى هنا ومساندتنا“.

وتابع ”ندرك أنهم قاموا بمجهود هائل من أجل المجيء، سنقدم كل ما بوسعنا من أجل الفوز بلقب كأس العالم للأندية“.

وأشار حارس المرمى مارسيلو باروفيرو ”الآن اصبحنا على أعتاب المباراة التي ننتظرها جميعا، نأمل أن نقدم أداء جيدا ونتأهل إلى النهائي، هذا ما نريده جميعا، نحن نستمتع حقا بهذه التجربة“.

ووصل ريفر بليت إلى اليابان في السابع من كانون اول/ديسمبر الجاري، ويعتمد الفريق على تشكيل ثابت خلال جميع مبارياته ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم الدفع بليوناردو بيسكوليتشي أو لويس جونزاليس في خط الوسط.

ووصل ريفر بليت إلى اليابان بعد فوزه بلقب كأس ليبرتادورس للمرة الثالثة في تاريخه.

وبالنسبة لهيروشيما فإن المباراة ستكون الثالثة له في البطولة بعد الفوز على اوكلاند /2صفر ثم الفوز على مازيمبي /3صفر.

وفي عام 2015 خاض ريفر بليت 53 مباراة على مستوى جميع المسابقات حيث فاز 22 مرة وتعادل 108 مرة وخسر 13 مرة، مسجلا 75 هدفا واستقبلت شباكه 51 هدفا، وأنهى الفريق مشواره في الدوري الأرجنتيني في المركز التاسع علما بأن بوكا جونيورز توج بلقب المسابقة.

ويسعى ريفر بليت لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة خلال تجربته في اليابان من أجل تعويض الجماهير عن الخروج من المربع الذهبي لكأس أمريكا الجنوبية قبل ثلاثة أسابيع على يد هوراكان.

ويلتقي الفائز من مباراة ريفر بليت وهيروشيما غدا الأربعاء في النهائي مع الفائز من مباراة برشلونة مع قوانجتشو الصيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com