اللغة الإسبانية لا تشكل عائقًا أمام جاري نيفيل
اللغة الإسبانية لا تشكل عائقًا أمام جاري نيفيلاللغة الإسبانية لا تشكل عائقًا أمام جاري نيفيل

اللغة الإسبانية لا تشكل عائقًا أمام جاري نيفيل

مدريد - سالفادور جونزاليس المدرب المؤقت لفالنسيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إن عدم معرفة المدرب الجديد جاري نيفيل باللغة الإسبانية لا يمثل مشكلة لأن العديد من لاعبي الفريق يجيدون الإنجليزية.

وعين نيفيل مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا السابق مدربًا جديدًا لفالنسيا لخلافة البرتغالي نونو الذي ترك منصبه "بالتراضي" مع النادي عقب الخسارة أمام إشبيلية في الجولة الماضية.

وسيتعاون نيفيل مع شقيقه فيل مساعد المدرب حيث يسعى فالنسيا المملوك لرجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم لتدارك إخفاقاته المحلية والأوروبية.

وفاز فالنسيا بالدوري الإسباني لآخر مرة في 2004 وكان لقبه السادس في البطولة كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2000 و2001 لكنه واجه مشاكل مالية ليضطر لبيع نخبة من أفضل لاعبيه.

ويعاني فالنسيا من الإصابات وعقوبات الإيقاف قبل استضافة المتصدر وحامل اللقب برشلونة غدا السبت وقبل أن يبدأ نيفيل مشواره فعليًا يوم الأربعاء المقبل حيث سيتعين عليه الفوز على ضيفه ليون الفرنسي في دوري الأبطال.

وقال سالفادور جونزاليس في مؤتمر صحفي إن الثنائي نيفيل عازم على تعلم اللغة الإسبانية وإن فيل قد بدأ بالفعل التحدث ببعض الكلمات عقب وصوله للنادي في يونيو حزيران الماضي.

كان المدرب البريطاني ديفيد مويز أُقيل من تدريب ريال سوسيداد الشهر الماضي وتعرض لانتقادات لعجزه عن تعلم الإسبانية ما أثر على قدرته على التواصل مع اللاعبين.

وأضاف المدرب المؤقت لفالنسيا: "لا أعتقد أن التواصل اللغوي سيكون عائقًا لأن التشكيلة تضم لاعبين يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد."

وأصبح فالنسيا في المركز التاسع برصيد 19 نقطة بعد 13 مباراة عقب خسارته أمام إشبيلية الأحد الماضي والتي طرد خلالها اثنان من لاعبيه.

وتنتظر فالنسيا مهمة صعبة لبلوغ دور الستة عشر في دوري الأبطال حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة بست نقاط. ويتصدر زينيت سان بطرسبرج برصيد 15 نقطة ومن بعده جنت بسبع نقاط.

وأشار المدرب الشهير بإسم "فورو" إلى أن مواجهة برشلونة ستمثل اختبارا جادًا لفالنسيا خاصة أن بطل إسبانيا وأوروبا يمر بأفضل حالاته.

وتابع: "سنواجه فريقا عملاقًا يضم لاعبين بارزين لكن رغم الغيابات في صفوفنا سنقاتل. نتحلى بالثقة ونعتقد أن بمقدورنا القيام بواجبنا على أكمل وجه."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com