مثلث برشلونة المرعب يساوي 640 مليون يورو

مثلث برشلونة المرعب يساوي 640 مليون يورو

المصدر: برشلونة ـ شبكة إرم الإخبارية

يضم برشلونة ثلاثي رعب في خط هجومه مكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز ويتفوقون من حيث تسجيل الأهداف في سنة 2015 على أغلب الفرق الكبرى في العالم وحده بايرن ميونيخ بأكمله يتفوق عليهم.

ويحاول الفريق الكاتالوني حماية الثلاثي الأشهر في العالم من أطماع الفرق الكبرى والغنية عبر تمديد عقودهم والرفع من أجورهم ورفع الشرط الجزائي ، لكن ذلك لم يمنع فرق كبيرة من محاولة ضم بعضهم عبر استغلال المشاكل الضريبية التي يعاني منها كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار مع القضاء الإسباني.

وبالنظر للشرط الجزائي في عقود النجوم الثلاثة فالفريق الراغب في التعاقد مع الثلاثي دفعة واحدة مطالب بدفع مبلغ يصل ل640 مليون يورو لفريق برشلونة وهو رقم ضخم لا يستطيع أي فريق دفعه.

ويبلغ الشرط الجزائي في عقد نجم الفريق ليونيل ميسي 250 مليون يورو وثمنه في السوق حاليا حوالي 120 مليون يورو.

وتحدثت الصحافة الفرنسية والبريطانية عن رغبة فريقي باريس سان جرمان ومانشستر سيتي في ضمه واستعدادهما لدفع الشرط الجزائي في عقده وإغرائه براتب سنوي يفوق 36 مليون يورو.

بينما يصل الشرط الجزائي في عقد البرازيلي نيمار لـ190 مليون يورو ويرغب برشلونة في رفعه لنصف مليون يورو عبر تمديد عقده ،وحاول ريال مدريد استغلال مشاكل والده ووكيل أعماله مع القضاء الإسباني لضمه.

بينما يبلغ الشرط الجزائي في عقد الأوروغوياني لويس سواريز 200 مليون يورو ولا يبدو أي فريق أوروبي مستعد لدفع المبلغ مقابل اللاعب ويعتبر خارج اهتمامات الفرق الغنية.

ويحتاج برشلونة للبحث عن شركاء أقوياء ماليا للحفاظ على نجومه خصوصا أنه يدفع حوالي ثلاثة أرباع ميزانيته كأجور للاعبين وهو ما دفع عدة فرق لمحاولة تجريده من أحد نجومه الكبار خصوصا الثنائي ميسي ونيمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع