جماهير ريال مدريد تحاكم فلورنتينو بيريز

جماهير ريال مدريد تحاكم فلورنتينو بيريز

إرم – مدريد رغم حديث الصحافة الاسبانية والعالمية عن إمكانية رحيل مدرب ريال مدريد رافاييل بينيتيز، وربما عودة المدرب السابق كارلو أنشيلوتي، أو ربما تولي الفرنسي زين الدين زيدان للإدارة الفنية لريال مدريد، والضجة التي أثارتها هزيمة النادي الملكي بعد فضيحة الكلاسيكو الأخير، إلا أن رافاييل بينيتيز يبدو أنه ليس الوحيد الذي يواجه المشاكل، فرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز يبدو أنه كذلك في عين الإعصار.

حيث يواجه فلورنتينو بيريز أسبوعا ساخنا رغم أنه لم يخرج بعد من إشكالات ما بعد هزيمة ريال مدريد في عقر داره وأمام جماهيره 0-4 أمام غريمه فريق برشلونة السبت في معقله سانتياجو برنابيو.

ويجب على رئيس ريال مدريد أن يمثل هذا الأربعاء 25 نوفمبر، أمام المحكمة 51، في شارع لابرينسيسا بالعاصمة مدريد. وذلك بسبب دعوة قدمها ضده مجموعة من أعضاء نادي ريال مدريد (socios) وذلك لتغييره القانون الأساسي للفريق الملكي والذي وافق عليه الجمع العام للأعضاء socios عام 2012.

وتتمثل التغييرات التي أجراها فلورنتينو بيريز على القانون الأساسي للفريق الملكي، في أن المرشح الذي يريد أن يرشح نفسه لرئاسة ريال مدريد يجب أن يتوفر على أقدمية 20 عاما كعضو في النادي. كما يجب أن يتوفر المرشح على كفالة بنكية بنسبة 15٪ من الميزانية، ويجب أن يكون مصدر المال من ثروة شخصية فقط.

ويبرر فلورنتينو بيريز هذا التغيير لمنع سقوط ريال مدريد في أياد أطراف غير مؤهلة حسب تقديراته وربما لقطع الطريق أمام بعض الخصوم. لكن هذه التفسيرات لم تقنع هذه المجموعة من الأعضاء الذين ذهبوا إلى المحكمة للطعن في هذه التعديلات في أكتوبر الماضي، حيث قرر القاضي إجراء المحاكمة يوم الأربعاء 25.

وفي حالة إعطاء المحكمة الحق لهذه المجموعة من الأعضاء، فستتم العودة إلى القانون الأساسي السابق وسيكون على فلورنتينو بيريز اجراء انتخابات جديدة لرئاسة ريال مدريد.

وقد حاول فلورنتينو بيريز منع إقامة هذه المحاكمة، وفقا لصحيفة ‘أس’ AS الرياضية الإسبانية واسعة الانتشار.

حيث توضح الصحيفة أن رئيس ريال مدريد قد حاول مرتين التفاوض مع هذه المجموعة من الأعضاء لسحب طعنهم، وذلك عن طريقة “المقايضة” أي سحب الطعن ضد الرئيس فلورنتينو بيريز مقابل سحب ريال مدريد دعوة ضد أحد أعضاء هذه المجموعة (وهو عضو في جمعية مشجعي ريال مدريد بمدينة كايوسا Callosa بمحافظة أليكانتي، شرق إسبانيا) والذي كان يعمل سابقا كمدير لجمعيات مشجعي ريال مدريد.

ولكن رد هؤلاء الأعضاء كان واضحا وحاسما فقد رفضوا رفضا تاما هذا الاقتراح. وبالتالي يجب على فلورنتينو بيريز أن يمثل يوم الأربعاء أمام المحكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع