4 مؤشرات تعطي الفوز لريال مدريد في الكلاسيكو

4 مؤشرات تعطي الفوز لريال مدريد في الكلاسيكو

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نورالدين ميفراني

يستضيف فريق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة بستاد سانتياغو بيرنابيو في كلاسيكو إسباني مثير برسم الجولة 12 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى سيحدد مصير الصدارة لكون الفريق الضيف يملك فارق 3 نقط فقط عن منافسه .

ويدخل الفريق الملكي اللقاء بعد فترة شك تلقى خلالها أول هزيمة في الموسم أمام إشبيلية وتلقى مدربه رافاييل بينيتيز انتقادات واسعة بسبب أسلوب اللعب والذي جعل الفريق يحمل الهاجس الدفاعي أكثر من متعة الهجوم .

ورغم تفوق برشلونة في الوقت الحالي واستقرار نتائجه ومستواه لكن عدة مؤشرات تعطي لريال مدريد فرصة الفوز باللقاء أبرزها :

عودة المصابين

يعود لصفوف الفريق الملكي عدة لاعبين غابوا بسبب الإصابة أبرزهم الحارس كيلور نافاس والمدافع مارسيلو والمهاجم كريم بنزيمة ،كما من المحتمل مشاركة المدافع سيرجيو راموس في اللقاء وهي عناصر بإمكانها إعطاء التوازن للفريق الملكي مجددا .

الرغبة في التعويض

تلقى الفريق الملكي وابل من الانتقادات من طرف أنصار الفريق والصحافة لمستواه في اللقاءات الأخيرة وهو ما يدفع اللاعبين لتقديم لقاء كبير وتحقيق الفوز في اللقاء لاستعادة الثقة والعودة للقمة مجددا .

قيمة اللقاء

يعتبر الكلاسيكو أبرز لقاءات الموسم بالنسبة للفريقين والفوز يعطي دفعة معنوية قوية للفريق الفائز وهو ما يدفع ريال مدريد لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مهم يعوض خسارته لقاء إشبيلية ويشكل انطلاقة جديدة .

عودة عناصر القوة في ريال مدريد

يشهد اللقاء عودة الحارس المتألق كيلور نافاس والمدافع سيرجيو راموس وهما عناصر مهمة في الدفاع والبرازيلي مارسيلو المدافع المهاجم على الرواق الأيسر والفرنسي كريم بنزيمة وهي عناصر تشكل القوة داخل الفريق الملكي وتعيد له التوازن المفقود في اللقاءات الأخيرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com