برشلونة يسحق فياريال وينفرد بالصدارة مؤقتًا وجريزمان يُنقذ أتلتيكو
برشلونة يسحق فياريال وينفرد بالصدارة مؤقتًا وجريزمان يُنقذ أتلتيكوبرشلونة يسحق فياريال وينفرد بالصدارة مؤقتًا وجريزمان يُنقذ أتلتيكو

برشلونة يسحق فياريال وينفرد بالصدارة مؤقتًا وجريزمان يُنقذ أتلتيكو

مدريد - في غياب زميلهما الأرجنتيني ليونيل ميسي ، واصل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجوياني لويس سواريز ممارسة هوياتهما في هز الشباك وقادا فريقهما برشلونة لفوز كبير 3 / صفر على فياريال اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضًا فوز أتلتيك بلباو على إسبانيول 2 / 1 .

على استاد "كامب نو" في برشلونة ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي لكن برشلونة استيقظ في الشوط الثاني وأمطار شباك ضيفه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها نيمار في الدقيقتين 60 و85 وسواريز من ضربة جزاء في الدقيقة 70 .

ورفع نيمار بهذا رصيده إلى 11 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مقابل تسعة أهداف لسواريز في المركز الثاني.

كما رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 27 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتًا بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي يحل ضيفًا على إشبيلية اليوم أيضًا في ختام مباريات المرحلة فيما تجمد رصيد فياريال عند 20 نقطة في المركز الخامس.

وواصل أتلتيك بلباو انتفاضته في الدوري الإسباني وحقق الفريق فوزًا غاليًا 2 / 1 على ضيفه إسبانيول في وقت سابق اليوم.

وأنهى بلباو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيناكي وليامز في الدقيقة الثامنة.

وفي الشوط الثاني ، سجل سجل هيرنان بيريز هدف التعادل لإسبانيول في الدقيقة 51 قبل أن يحرز راؤول جارسيا هدف الفوز لبلباو في الدقيقة 64 .

ورفع بلباو رصيده إلى 17 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي وهو الرابع له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة ، وتجمد رصيد إسبانيول عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإسباني.

وعلى استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد ، قدم أتلتيكو عرضًا باهتًا وفشل في استغلال فارق الخبرة وكان في طريقه للسقوط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سبورتنج خيخون الذي فقد اثنين من أفضل لاعبيه في وقت مبكر من المباراة بسبب الإصابات حيث خرج سيرخيو ألفاريز وجيريرو في الدقيقتين السادسة و26 .

ورغم هذا ، حافظ خيخون على نظافة شباكه في المباراة حتى جاءت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة لتنقذ أتلتيكو بفضل الهدف الذي سجله جريزمان برأسه رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة هذا الموسم.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 23 نقطة وتقدم للمركز الثالث بفارق نقطتين أمام سلتا فيجو فيما تجمد رصيد خيخون عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

وبدأ خيخون المباراة بشكل جيد وحاول تشكيل بعض الخطورة على مرمى أتلتيكو من خلال التسديدات القوية من مسافات بعيدة ولكنه فشل في مسعاه ولم تمتد البداية الجيدة طويلا.

واستعاد أتلتيكو اتزانه سريعًا وبدأ في الضغط على خيخون رغم الدفاع المتكتل للضيوف.

وسدد يانيك كاراسكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إثر هجمة سريعة منظمة لأتلتيكو في الدقيقة العاشرة ولكن الكرة مرت بعيدًا عن المرمى.

وأجرى خيخون تغييرًا اضطراريًا مبكرا بنزول إجناسيو كاسيس مورا في الدقيقة 12 بدلًا من سيرخيو ألفاريز للإصابة.

وشهدت الدقائق التالية عدة محاولات هجومية لأتلتيكو الذي طالب بضربة جزاء إثر لمسة يد ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب فيما اعتمد خيخون على المرتدات السريعة التي لم تشكل أي خطورة.

وأجرى خيخون تغييرا اضطراريًا ثانيًا في الدقيقة 26 بنزول كارلوس كاسترو بدلًا من جيريرو للإصابة.

ونال كاراسكو إنذارا في الدقيقة 32 للخشونة مع مورا والاحتجاج على قرارات الحكم.

ووسط المحاولات الهجومية المتتالية لأتلتيكو ، كاد خيخون يسجل هدف التقدم في الدقيقة 36 على عكس سير اللعب بعد هجمة سريعة وتسديدة من خليلوفيتش ولكن حارس مرمى أتلتيكو تصدى لها برد فعل رائع.

ونال كوكي نجم أتلتيكو إنذارا في الدقيقة 39 للخشونة مع كاسيس.

ولم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني حيث واصل أتلتيكو محاولاته الهجومية التي اتسمت بالعشوائية وافتقدت الفعالية المطلوبة في مواجهة ضيفه الذي بدا طامعًا في نقطة التعادل.

ولم يكسر حاجز الصمت سوى الهجمة السريعة التي مرر منها كاراسكو الكرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 55 ولكن دفاع خيخون أبعد الكرة من أمام أنطوان جريزمان المتحفز أمام حلق المرمى.

وسدد كوكي كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 57 ولكنها ذهبت في الشباك من الخارج.

وتجددت المشادة بين لاعبي الفريقين إثر التحام قوي من دييجو جودين مدافع أتلتيكو مع بابلو بيريز.

وعاند الحظ أتلتيكو في الدقيقة 65 وحرمه من هدف التقدم بعد تمريرة عرضية لعبها كاراسكو من الناحية اليمنى وقابلها جريزمان بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها لتعود الكرة إلى جريزمان الذي تابعها مجددًا بتسديدة مباشرة ولكن الحارس تصدى لها برد فعل رائع.

ورد خيخون في الدقيقة 67 بهجمة سريعة أنهاها جوني بتسديدة صاروخية من حدود منطقة صعبة في الزاوية اليمنى لمرمى أتلتيكو ولكن الحارس تصدى لها ببراعة أيضًا.

وأهدر الكولومبي جاكسون مارتينيز فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 69 اثر تمريرة بينية وضعته في مواجهة الحارس ولكنه سدد في أقدام الحارس لحظة تقدمه.

ولم يتغير الحال على مدار ما تبقى من الوقت الأصلي للمباراة حيث ظل الأداء الباهت لأتلتيكو في مواجهة دفاع متماسك من خيخون.

وبينما استعدت الجماهير لمغادرة المدرجات بحسرة التعادل ، خطف جريزمان هدف الفوز لأتلتيكو بضربة رأس ماكرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجاء الهدف بعد تمريرة طولية لعبها جودين وحاول دفاع خيخون إبعادها من على حدود المنطقة ولكنها وصلت أمام جريزمان وسط منطقة الجزاء ليلعبها بضربة رأس ماكرة لحظة تقدم الحارس لالتقاط الكرة حيث تهادت الكرة إلى داخل المرمى ليحرز جريزمان للفريق فوزًا ثمينًا للغاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com