نيمار يتجاوز الأسطورة رونالدينيو

نيمار يتجاوز الأسطورة رونالدينيو

المصدر: إرم من أحمد نبيل

قال نادي برشلونة حامل لقب الثلاثية الموسم الماضي إن نجمه البرازيلي نيمار نجح في إحراز 16 هدفا في 26 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي حصيلة مكنته من احتلال المرتبة السادسة كأفضل هداف في تاريخ البلاوغرانا في هذه المسابقة.

وتجاوز نيمار بهذا الرقم مواطنه رونالدينيو، الذي أحرز 14 هدفا في 35 مباراة في دوري الأبطال، كما تخطى نيمار، بفضل هدفيه في مرمى باتي بوريسوف، حصيلة الهداف بيدرو رودريغيز الذي انتقل إلى تشيلسي الإنكليزي في بداية الموسم وكذلك البلغاري خريستو ستويتشكوف.

unnamed

وسيحاول الهداف البرازيلي تجاوز الكاميروني صامويل إيتو، الذي أحرز 18 هدفا، وبعده يأتي الدور على اللاعب السابق والمدرب الحالي للبلاوغرانا لويس إنريكي، الذي سجل 20 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

وبالتأكيد سيجتهد نيمار أكثر للوصول لتحطيم رقم الهولندي باتريك كلويفرت، الذي سجل 21 هدفا، خلف المبدع ريفالدو 25 هدفا، ويتسيد ميسي قائمة الهدافين بما مجموعه 77 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو رقم بعيد تماما عن نيمار في الوقت الحالي.

وسجل الهداف البرازيلي 14 هدفا في 25 مباراة في مسابقة اللبيرتادوريس، التي تعتبر بمثابة دوري أبطال أوروبا في أمريكا اللاتينية، وفاز نيمار بالكأس مع ناديه السابق سانتوس، وكان يبلع 19 عاما حينها.

ويتنافس كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد مع ميسي على صدارة هدافي دوري أبطال اوروبا ، ومازال اللاعبان يواصلان تسجيل المزيد من الأهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com