بنيتيز بحاجة لتألق رونالدو لتفادي موجة الانتقادات قبل الكلاسيكو – إرم نيوز‬‎

بنيتيز بحاجة لتألق رونالدو لتفادي موجة الانتقادات قبل الكلاسيكو

بنيتيز بحاجة لتألق رونالدو لتفادي موجة الانتقادات قبل الكلاسيكو

برشلونة – يحتاج رافائيل بنيتيز مدرب ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الذي يواجه انتقادات عنيفة لعودة لاعبه كريستيانو رونالدو لقمة مستواه لمساعدة الفريق على استعادة نزعته الهجومية عندما يواجه مضيفه إشبيلية يوم الأحد المقبل.

ويتقاسم ريال مدريد صدارة الدوري مع برشلونة ولكل منهما 24 نقطة من عشر مباريات لكنه بدا متراجعا في الهجوم خلال مباريات عدة وتعرض الفريق لصيحات استهجان من مشجعيه خلال الفوز 1-صفر على ضيفه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار بنيتيز إلى إصابة العديد من لاعبيه البارزين حيث غاب جاريث بيل وكريم بنزيمة عن مواجهة سان جيرمان للإصابة بينما جلس جيمس رودريجيز العائد من الإصابة على مقاعد البدلاء ولم يشارك في المباراة.

وكان يشارك رونالدو في المواسم الماضية في الهجوم بشكل مشابه لما يفعله ليونيل ميسي في برشلونة لكن اللاعب البرتغالي انخفض مستواه هذا الموسم.

وتعرض رونالدو بشكل خاص لانتقادات واسعة بسبب أدائه أمام باريس سان جيرمان.

وقال الفريدو ريلانو الصحفي الاسباني في صحيفة آس: ”رونالدو خاض مباراته الأسوأ على حسب ما أتذكر. توجد مشكلتان كبيرتان حاليًا. أزمة الإصابات والانخفاض المقلق في مستوى كريستيانو.“

وفي إطار تعديل طريقة اللعب تحت قيادة بنيتز هذا الموسم تحول رونالدو إلى مهاجم تقليدي بدلا من مركزه المفضل كمهاجم يتوغل من الناحية اليسرى.

وأشارت الأرقام الصادرة عن موقع إحصاءات أوبتا لكرة القدم خلال مباراة باريس سان جيرمان إلى أن مهاجم مانشستر يونايتد السابق لمس الكرة خلال المباراة 46 مرة لم يكن منها أي مرة داخل منطقة جزاء الفريق الفرنسي.

وسجل رونالدو 13 هدفا في 14 مباراة هذا الموسم بفضل خمسة أهداف سجلها في شباك إسبانيول. وفي نفس هذا الوقت الموسم الماضي سجل رونالدو 20 هدفا.

وسيلتقي ريال مدريد مع إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي الذي يحتل المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري لكنه أظهر قوته بفوزه على برشلونة منذ نحو شهر.

وقال أوناي إيمري مدرب إشبيلية للصحفيين عقب الخسارة على أرضه أمام مانشستر سيتي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا: ”يجب أن نواصل المضي قدمًا لنحقق أهدافنا في الدوري.

”ستكون مباراة رائعة أمام ريال مدريد فدائمًا ما تشهد مواجهتنا أجواء خاصة. لدينا لاعبون جدد هذا الموسم ويحتاجون وقتا للتأقلم.“

وسيسعى برشلونة لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري عندما يستضيف فياريال يوم الأحد أيضا رغم إصابة إيفان راكيتيتش الذي انضم إلى زميليه المصابين ميسي ورافينيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com