ماذا ينقص باريس سان جرمان لضرب الكبار؟
ماذا ينقص باريس سان جرمان لضرب الكبار؟ماذا ينقص باريس سان جرمان لضرب الكبار؟

ماذا ينقص باريس سان جرمان لضرب الكبار؟

فشل فريق باريس سان جرمان في الفوز على فريق ريال مدريد في لقاءي الجولة الثالثة والرابعة من دوري أبطال أوروبا واكتفى بتعادل سلبي في الذهاب وهزيمة في الإياب بهدف لصفر ،سيدفعه لانتظار الجولة القادمة لضمان التأهل ومرافقة الفريق الملكي للدور الثاني .

ولعب الفريق الملكي اللقاء منقوصا من عدة لاعبين نجوم كالويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي جيمس رودريغيز والإسباني داني كارفخال ،كما غابت عناصر تشكل قوة في دكة البدلاء كالبرتغالي بيبي والكرواتي ماتيو كوفاسيتش (غاب عن لقاء الذهاب ) والإسباني ألفارو أربيلوا .

ورغم النقص العددي للفريق الملكي لكنه صنع أبرز الفرص في لقاء الذهاب وكاد أن يعود بالثلاث نقط من قلب باريس مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مستوى الفريق الفرنسي الذي يسعى لمقارعة الكبار والفوز بدوري أبطال أوروبا .

وفي لقاء الإياب لعب الفريق الباريسي أحسن وكان أقرب للفوز لكن لاعبوه ضيعوا فرصا سهلة ،فيما كانت كرة طائشة كافية للفريق الملكي للتسجيل وخطف الثلاثة نقط .

وحافظ المدرب الفرنسي لوران بلان على خطة دفاعية ولم يجازف في الهجوم ،ولم يتمكن من اختراق الدفاع المدريدي في لقاء الذهاب ،وكان أكثر جرأة في الإياب دون جدوى وهاجم بضراوة لكن لاعبوه فشلوا في استغلال الفرص السهلة .

مستوى الفريق الفرنسي في مواجهة أحد كبار أوروبا لم يرق لتطلعات جماهيره والتي تمني النفس بالفوز باللقب الأوروبي ، وصبت غضبها على المهاجمين كافاني وإبراهيموفيتش واللذان فشلا في قيادة الفريق للفوز على عملاق أوروبا المنقوص من أبرز نجومه ذهابا وإيابا .

ورغم وجود نجوم كبار كإبراهيموفيتش وكافاني وباستوري ودي ماريا وتياغو سيلفا وماتويدي وفيراتي ، فالفريق لا زال يحتاج للتطور من أجل مقارعة الكبار وظهر جليا من خلال الخروج ثلاثة مرات متتالية من ربع النهائي مرتين على يد برشلونة ومرة على يد تشيلسي .

ويحتاج الفريق الفرنسي لتطوير نفسه في عدة جوانب أبرزها :

شخصية البطل

ريال مدريد لعب بشكل سيء بميدانه لكنه حقق الفوز لكونه يملك شخصية البطل والتي تعطي لاعبيه شحنة إضافية في اللقاءات الكبرى وهو ما يفتقده الفريق الفرنسي رغم توفره على نجوم كبار .

غياب لاعبين مؤثرين في اللقاءات الكبرى

رغم تواجد إبراهيموفيتش وكافاني فالأرجنتيني أنخل دي ماريا كان نجم لقاء الإياب لكونه يتوفر على الخبرة الكافية في اللقاءات الكبرى واستفاد من مروره بريال مدريد ، ويحتاج باريس سان جرمان لضم لاعبين قادرين على التألق في اللقاءات الكبرى وترغب الإدارة فعليا في ضم نجم كبير كرونالدو .

مدرب جديد

رغم كون لوران بلان قاد الفريق للسيطرة محليا لكن خبرته القارية ضعيفة وهو ما يفتح الباب لرحيله هذا الموسم ،وقد يأتي البرتغالي جوزيه مورينيو لباريس وهو مدرب فاز باللقب القاري مرتين ويملك خبرة كبيرة في المسابقة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com