ألونسو يطارد انجاز سيدورف

ألونسو يطارد انجاز سيدورف

المصدر: إرم من أحمد نبيل

اعترف الإسباني تشابي ألونسو لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني بأنه سيستمر في الملاعب ولن يعتزل حتى يعادل رقم الهولندي كلارنس سيدورف الفائز الوحيد في العالم بلقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية في ثلاث دول مختلفة.

وسيدورف (39 عاما) والذي اعتزل ثم تولى تدريب فريقه السابق ميلان الإيطالي هو اللاعب الوحيد الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة اندية مختلفة هي أياكس أمستردام الهولندي عام 1995 وريال مدريد الإسباني عام 1998 وميلان عامي 2003-2007.

ويسعى ألونسو (34 عاما) الذي سبق له التتويج بأهم بطولة أوروبية للأندية مع ليفربول الإنكليزي عام 2005 ثم ريال مدريد عام 2014 أن يحصد اللقب مع بايرن ميونخ.

وقال ألونسو في حوار مع موقع النادي الألماني : ”أنا اشعر بحالة جيدة كما كان من قبل، واستمتع بكل دقيقة على أرض الملعب. عندما يصبح غير ذلك، فقد يحين الوقت للإعتزال. ولكن حاليا اشعر بالتحدي من أجل الفوز بالمزيد من الألقاب. الفوز ببطولة دوري الأبطال الاوروبي مع البايرن سوف يكون بالفعل شيئا خاصة بالنسبة لي. بذلك سوف أكون حققت الفوز باللقب مع ثلاثة أندية مختلفة، ذلك ما حققه سيدروف“.

ودافع الدولي الإسباني السابق الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا ويورو 2008 ثم 2012 عن قراره بالرحيل عن ريال مدريد والانتقال لبايرن ميونخ قائلا : “ أنا اعتقد ذلك. حتى آلان اتمتع بذلك للغاية فى هذا النادي. هذه خبرات كبيرة بالنسبة لي وأتمنى تحقيق نجاحا هذا الموسم أكثر من الموسم الماضي.“

ويخوض ألونسو موسمه الثاني مع بايرن ميونخ بعدما حقق لقب الدوري الموسم الماضي ويسعى حاليا للاحتفاظ باللقب والفوز كذلك بالكأس ودوري أبطال أوروبا.

وتلقى بايرن ميونخ خسارته الأولى بعد 12 فوز في كافة المسابقات منذ انطلاق الموسم وذلك أمام ارسنال الإنكليزي يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com