4 عوامل تبشر بموسم رائع لبرشلونة رغم البداية السيئة

4 عوامل تبشر بموسم رائع لبرشلونة رغم البداية السيئة

المصدر: من نورالدين ميفراني

بدأ فريق برشلونة بطل الثلاثية الموسم الماضي موسمه الجديد بشكل سيء رغم فوزه الصعب برابع لقب في بدايته أمام إشبيلية في السوبر الأوروبي ،لكنه خسر السوبر الإسباني وتلقى هزيمتين في بداية الدوري الإسباني ،وتعذب كثيرا قبل تحقيق فوزه الوحيد في دوري أبطال أوروبا أمام باير ليفركوزن .

ورغم البداية السيئة فالفريق الكاتالوني مرشح بقوة لإنهاء الموسم بشكل جيد والتنافس على كل الألقاب لعدة أسباب أبرزها :

استعادة الحق في التعاقدات في بداية 2016

يستعيد الفريق الكاتالوني الحق في التعاقدات الجديدة في كانون الثاني / يناير القادم مما سيمكنه من قيد لاعبيه الجدد التركي أردا توران والإسباني فيدال ،كما قد يتعاقد مع لاعبين جدد يعززون صفوفه في النصف الثاني من الموسم .

تألقه في النصف الثاني في الموسم الماضي

عاش الفريق نفس الوضعية الموسم الماضي وتأخر في النصف الأول من الموسم لكنه قلب كل المعطيات في النصف الثاني وفاز بالثلاثية في ختامه .

عدم استفادة المنافسين

لم يستفد منافس برشلونة محليا ريال مدريد من مشاكل غريمه ويتواجد معه في نفس المركز في الدوري ،كما تمكن الفريق من تحقيق فوز وتعادل في دوري الأبطال رغم وضعيته السيئة مما يجعله مرشحا لعبور دوري المجموعات .

استعادة المستوى وعودة التألق لثلاثي الهجوم

يعاني أغلب نجوم الفريق من مخلفات الإصابات وتعب المشاركات الدولية في الصيف الماضي ،وسيستعيد الفريق نجمه ميسي قريبا بالإضافة للوافدين الجدد في النصف الثاني مما يمنح المدرب لويس إنريكي خيارات كبيرة ، كما ينتظر أن يعود التوهج للثلاثي الهجومي للفريق بعد بداية عسيرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com