5 نجوم تذوقوا مرارة السجن

5 نجوم تذوقوا مرارة السجن

المصدر: إرم من أحمد نبيل

جاء قرار القضاء الأسباني بسجن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الأسباني وأحسن لاعب في العالم أربع مرات 22 شهرا بسبب ثلاث جرائم تهرب ضريبي محتملة ليعيد للأذهان العديد من اللاعبين الذين سبق لهم دخول السجون.

وكانت هيئة قضايا الدولة قد طالبت بمعاقبة ميسي بالحبس 22 شهرا ونصف الشهر بداعي ارتكابه ثلاث جرائم تهرب ضريبي محتملة في الفترة ما بين عامي 2007 و.2009

واتهمت مصلحة الضرائب الأسبانية اللاعب الأرجنتيني ووالده بالتهرب من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو (أربعة ملايين و600 ألف دولار).

وبالطبع لن يتم سجن ميسي خاصة وأن توصية النيابة العامة بأنه برئ وحملت القضية برمتها لوالده الذي يختص بالمعاملات المالية والضريبية لنجله.

ويتركز الاتهام في الادعاء بأن ميسي ووكلاء أعماله وممثليه قاموا بالاحتيال والتلاعب بإنشاء شركات في مناطق تتمتع بنظام ضريبي أفضل من أجل التهرب من دفع المستحقات الضريبية على اللاعب.

وفيما يلي أشهر اللاعبين الذين سبق وتم سجنهم من قبل :

البرازيلي برينو

البرازيلي برينو مدافع بايرن ميونخ الألماني السابق تم حسبه نحو عامين في المانيا بعد ان قام باحراق منزله في سبتمبر 2011 تحت تأثير الكحول.

باولو روسي

كان الهداف باولو روسي هداف إيطاليا في مونديال اسبانيا 1982 محبوسا قبل انطلاق البطولة ، حيث قضى ثلاث سنوات بالسجن في قضية المراهنات عام 1980 والمعروفة بـ”توتونيرو” قبل أن تخفف العقوبة إلى عامين، وهى المدة التى انتهت قبيل مونديال إسبانيا 1982، مما جعل مدرب إيطاليا آنذاك يستدعيه للمنتخب في خطوة فاجأت الجميع، لكن روسي عرف كيف يرد الدين لمدربه حين نجح في قيادة الآزوري للفوز باللقب وتسجيله لستة أهداف جعلت منه هدافًا لكأس العالم.

كلويفرت

النجم الهولندي باتريك كلويفرت هداف برشلونة السابق قضى عقوبة 240 ساعة خدمة اجتماعية بعد أن كان سببا في موت شخص عن طريق الخطأ، حيث قضت المحكمة الابتدائية بسجنه قبل أن يحكم عليه بالخدمة الاجتماعية، وهو ما جعله ينجو من عقوبة السجن.

هيغيتا

الحارس الكولومبي الشهير ومدرب حراس المرمى الحالي في النصر السعودي رينيه هيغيتا ارتبط اسمه كثير بعصابات المخدرات في بلاده ، حيث تم القبض عليه وهو يقوم بنقل الأموال بين أفراد مشبوهين في انتمائهم إلى عصابات مسلحة مما عرضه للسجن لمدة سبعة أشهر.

إيريك كانتونا

النجم الفرنسي ولاعب وسط مانشستر يونايتد السابق اشتهر بعنفه الشديد ، وبسبب هذا العنف وضربه لأحد الأشخاص دخل السجن لمدة 24 وقضى عقوبة عبارة عن 120 خدمة اجتماعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com