3 أزمات تواجه رافاييل بينيتيز

3 أزمات تواجه رافاييل بينيتيز

المصدر: من نورالدين ميفراني

أدى تعادل ريال مدريد في الديربي أمام جاره أتلتيكو مدريد وفشله في الحفاظ على تقدمه لانتقادات كبيرة للمدرب الجديد الإسباني رافاييل بينيتيز ، والذي اتهم بالتراجع للدفاع للحفاظ على فارق صغير وعدم التوازن بين خطوط الفريق في أول لقاء قوي في الموسم الجديد .

وخرج المدرب الإسباني بثلاث أزمات من ديربي العاصمة الإسبانية أصبح مطالبا بحلها ومن حسن حظه أن المنافسات ستتوقف لأسبوعين بسبب اللقاءات الدولية للمنتخبات الأوروبية والعالمية .

ونستعرض أبرز الأزمات التي على بينتيز حلها بسرعة :

الأزمة مع المدافع سيرجيو راموس

حمل المدرب عميد الفريق مسؤولية التعادل أمام أتلتيكو مدريد بسبب أخطاءه في اللقاء وتسببه في ضربة جزاء ،وهو ما دفع راموس للرد عليه وأصبح الطرفان مطالبان بالجلوس على طاولة النقاش لحل المشكل ،رغم كون المدرب الإسباني جازف بإشراك اللاعب في اللقاء رغم الإصابة .

الأزمة مع المهاجم كريم بنزيمة

عبر المهاجم الفرنسي عن غضبه من تغييره خلال لقاء الديربي رغم كونه كان أفضل لاعبي الهجوم ،ورد المدرب بأنه يطلب منه المزيد ،لكن أسلوب الدفاع والرغبة في المحافظة على النتيجة تدفع المدرب لإقناع لاعبي الهجوم بأدوار دفاعية بدل تغييرهم ومطالب بتسوية الخلاف مع مهاجمه الفرنسي .

أزمة كريستيانو رونالدو

فشل المهاجم البرتغالي في التسجيل محليا للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي في مسيرته مع الفريق الملكي ،وترجع بالأساس لضعف الدعم الهجومي في الفريق واعتماد رافاييل بينيتيز على 3 لاعبين في وسط الميدان عكس انشيلوتي الذي كان يعتمد كثيرا على 3 مهاجمين ولاعب وسط هجومي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة