4 نقاط ترجع كفة أتليتكو في ديربي مدريد – إرم نيوز‬‎

4 نقاط ترجع كفة أتليتكو في ديربي مدريد

4 نقاط ترجع كفة أتليتكو في ديربي مدريد

المصدر: من نورالدين ميفراني

يلتقي أتلتيكو مدريد بملعبه فيسنتي كالدرون الأحد مع جاره وغريمه ريال مدريد في لقاء ديربي العاصمة الإسبانية برسم الجولة السابعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى ، ويسعى الفريق لاستعادة التوازن والثقة بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين .

وشكل أتلتيكو مدريد كابوسا حقيقيا لجاره في المواسم الأخيرة بعد قدوم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ،وكبده عدة خسارات أبرزها الموسم الماضي في نفس الملعب برباعية نظيفة شكلت النقطة التي أفاضت كأس المشاكل في الفريق الملكي .

ويملك أتلتيكو مدريد عدة نقط إيجابية تمنحه الفوز في اللقاء شريطة استخدامها بشكل جيد نستعرض أبرزها :

دفاع قوي ومتماسك
تمكن الأرجنتيني دييغو سيميوني من بناء فريق يدافع بشكل جيد يصعب اخترقه بسهولة خصوصا أمام الفرق الكبرى ،وسيعتمد على نفس الأسلوب لمواجهة هجوم ريال مدريد والذي نجح في السابق في ترويضه بامتياز .

الهجوم المرتد
يعتمد الفريق على سرعة لاعبي الهجوم في المرتدات وسبب سابقا مشاكل كثيرة للفريق الملكي ،مستغلا صعود أجنحة دفاع منافسه البرازيلي مارسيلو والإسباني كارفخال لدعم الهجوم وسرعة جناحه الفرنسي أنطوان غريزمان .

استغلال الفرص
يعتبر أتلتيكو مدريد من الفرق القليلة التي تسجل من أنصاف الفرص أمام الفرق الكبرى ،ويمتاز مهاجميه بالحماس والتركيز كبير أمام المرمى .

تعدد الخيارات أمام المدرب في الهجوم
يملك دييغو سيميوني عدة خيارات في الهجوم يستعملها حسب اللقاء ويمنحهم فرصة التناوب دائما ليكونوا جاهزين لكل اللقاءات ، وسيكون لديه الخيار بين فيرناندو توريس وجاكسون مارتنيز في قلب الهجوم ،بجانب الفرنسي غريزمان الذي يستطيع تغييره أيضا بلاعبين أكثر سرعة ككارسكو وفييتو وكوريا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com