برشلونة يخوض أصعب مواسمه على الإطلاق
برشلونة يخوض أصعب مواسمه على الإطلاقبرشلونة يخوض أصعب مواسمه على الإطلاق

برشلونة يخوض أصعب مواسمه على الإطلاق

بدأ برشلونة بطل ثلاثية الموسم الماضي بالفوز ببطولة وخسارة مثلها وهذا أمر مستغرب على الفريق الكتالوني الذي حقق السداسية قبل سنوات بسيطة.

برشلونة خسر لقب السوبر المحلي أمام أتليتك بيلباو بهزيمة مذلة في الذهاب برباعية نظيفة قبل أن يتعادل بصعوبة في الإياب، وكان قد فاز بلقب السوبر الأوروبي بصعوبة بفضل هدف قاتل للاعبه السابق بيدرو رودريغيز.

أسباب معاناة برشلونة هذا الموسم كثيرة يمكن تلخيصها فيما يلي :

1- عقوبة الفيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فرض عقوبة على برشلونة بمنعه من التعاقدات لفترتي انتقالات بسبب انتهاك النادي الكتالوني لوائح الانتقالات الخاصة باللاعبين الأجانب تحت 18 عاماً.

هذه العقوبة منعته من تسجيل لاعبيه الجدد أردا توران وأليكس فيدال، لكنه قد يسجل تروان بعدما تقدم بطلب لاستبدال رافينيا المصاب بالدولي التركي.

2- الإصابات

تعرض العديد من لاعبي برشلونة للإصابة وآخرهم رافينيا وكان قبله توماس فيرمالين وداني ألفيش وآخرون، ما دفع لويس إنريكي للاعتماد على اللاعبين الشباب من قليلي الخبرة.

3- رحيل بعض النجوم

رحل القائد تشافي هيرنانديز إلى السد القطري بعد مسيرة طويلة من العطاء وكان ترك بيدرو يرحل إلى تشيلسي سبباً مباشراً للتوقعات التي تشير إلى أن موسم برشلونة هذا الموسم لن يكون مثل سابقه

فهؤلاء النجوم تركوا فراغاً في صفوف الفريق الكتالوني ولن يتم تعويضهما بسبب عدم السماح بالتعاقد مع لاعبين جدد حتى بداية العام الجديد.

4- القتال على كل الجبهات

جماهير برشلونة لن تسمح للفريق بالتفريط في البطولات رغم أن الفريق ينافس على لقب الدوري والكأس المحليين وكذلك دوري أبطال أوروبا وهي الألقاب التي حققها الموسم الماضي.

5- الإرهاق وضغط الموسم

هذا الموسم سيكون مرهقاً على جميع اللاعبين من كثرة المباريات وضغطها خاصة وأن كأس الأمم الاوروبية ستقام في يونيو /حزيران المقبل في فرنسا وكذلك دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو ما يعني أن الموسم يجب أن ينتهي قبل هذا التوقيت بنحو شهر على الأقل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com