أتليتكو مازال الخصم الذي يخشاه برشلونة وريال مدريد
أتليتكو مازال الخصم الذي يخشاه برشلونة وريال مدريدأتليتكو مازال الخصم الذي يخشاه برشلونة وريال مدريد

أتليتكو مازال الخصم الذي يخشاه برشلونة وريال مدريد

تقابل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد من قبل في الكثير من المناسبات وفي مختلف المسابقات، حيث واجها بعضهما في منافسات الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأسبانية كذلك، مما قد يدفع البعض إلى القول إن الفريقين يعرفان بعضنا البعض جيداً.

لكن بعد التغييرات العديدة التي طرأت على صفوف فريق دييغو سيميوني هذا الصيف، سيكتشف أبناء لويس إنريكي خصماً بحلة مختلفة عندما يحط البلاوغرانا رحاله في ملعب فيسنتي كالديرون يوم السبت في قمة المرحلة الثالثة من الليغا.

ورغم رحيل كثير من اللاعبين وقدوم بعض النجوم والأسماء اللامعة، فإن الفريق المدريدي ظل محافظاً على نفس الفلسفة هذا الموسم، بعدما جددت إدارة النادي ثقتها في المدرب سيميوني.

وبينما لم تشهد حراسة المرمى أي تغيير يُذكر بعد بقاء يان أوبلاك وميغيل أنخيل مويا في صفوف الفريق للعام الثاني على التوالي، شهدت بقية الخطوط الكثير من المد والجزر خلال مرحلة الانتقالات الصيفية المنتهية في آخر أيام الشهر الماضي.

خط الدفاع

عزز سيميوني صفوف الفريق باستقدام ستيفان سافيتش من فيورنتينا لتعويض ميراندا، الذي انضم إلى إنتر ميلان. كما انتشى المدرب الأرجنتيني بعودة الظهير الأيسر البرازيلي لويس فيليبي الذي لم تدم مسيرته مع تشيلسي سوى موسماً واحداً.

خط الوسط

شكل انتقال أردا توران إلى برشلونة أكبر خسارة في تشكيلة سيميوني هذا الصيف، ناهيك عن رحيل كل من كاني وماريو سواريز وراؤول غارسيا.

في المقابل، استعاد أتليتيكو كلاً من أوليفر توريس وتوماس تييه بعد إعارتهما الموسم الماضي لناديي بورتو وألميريا على التوالي. وفي المقابل، تعاقد النادي مع البلجيكي يانيك كاراسكو من موناكو.

خط الهجوم

لم يظل سيميوني مكتوف اليدين بعد انتقال ماريو ماندجوكيتش إلى يوفنتوس وراؤول خيمينيز إلى بنفيكا. فقد جلب أتليتيكو واحداً من أبرز المهاجمين على الساحة الأوروبية والعالمية، حيث نجح أبناء العاصمة الأسبانية في الظفر بخدمات جاكسون مارتينيز بعد تألقه الباهر مع بورتو والمنتخب الكولومبي خلال المواسم الأخيرة.

كما ضم الفريق المهاجمين الأرجنتينيين الشابين آنخيل كوريا ولوسيانو فييتو.

يُذكر أن أتليتيكو مدريد حقق بداية إيجابية في منافسات الليغا هذا الموسم، حيث يملك في رصيده ست نقاط من أصل ست ممكنة بعد الفوز على لاس بالماس وأشبيلية في الجولتين الأوليين وهو نفس رصيد برشلونة بعد مباراتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com