ثغرة برشلونة الخطيرة – إرم نيوز‬‎

ثغرة برشلونة الخطيرة

ثغرة برشلونة الخطيرة

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أسفرت العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)على نادي برشلونة وحرمانه من إشراك اللاعبين الذين يتعاقد معهم حتى يناير/كانون الثاني المقبل عن قلة خبرة البدلاء في تشكيلته الموسم المقبل وكذلك صعوبة تعويض اللاعبين الذين رحلوا عن النادي واخرهم بيدرو رودريغيز.

وتعاقد برشلونة مع أردا توران واليكس فيدال لكنهما لن يشاركا مع الفريق الكتالوني قبل الشتاء المقبل وسيكون إنريكي مضطرا لإشراك عدد من لاعبي الفريق الثاني بشكل أساسي لحين رفع الحظر وانتهاء العقوبة.

وكان أحد أهم أهداف مجلس إدارة برشلونة عدم السماح للاعبين بالرحيل نظرا لأنه لن ينجح في تعويضهم ومع ذلك غادر القائد تشافي هيرنانديز إلى السد القطري ومارتين مونتويا إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة وأخيرا بيدرو بعقد بيع نهائي إلى تشيلسي.

وبالفعل حاول برشلونة إقناع قائده السابق بالبقاء لكن العرض كان متأخرا للغاية ، وقرر تشافي الرحيل ومن ثم كان البديل هو استبدال نجوه الثلاثة الراحلين بنهاية الموسم بمنير الحدادي وساندرو وكلاهما من الشباب قليل الخبرة.

وذكرت صحيفة ”ماركا“ في تقريرها عن برشلونة أن خطي الوسط والهجوم يغيب عنهما البدائل من أصحاب الخبرة ، فهناك في التشكيلة الأساسية إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وليونيل ميسي و لويس سواريز ونيمار ثم يأتي في الترتيب التالي رافينيا وسيرجي روبيرتو ومنير وساندرو. أي أنه لا يوجد لاعب بديل من ذوي الخبرة في تشكيلة برشلونة.

ووفقا لآخر الاحصائيات فأنه من المتوقع أن يكون بدلاء برشلونة الموسم المقبل قد خاضوا 31 مباراة دولية في المجمل ، ومقارنة بباقي أندية أوروبا الكبيرة نجد أنه رقم مخز للغاية ، حيث يملك بدلاء بايرن ميونخ 258 مباراة دولية وتشيلسي 290 و مانشستر يونايتد 417 مباراة.

ويفتتح برشلونة مشوار دفاعه عن لقبه كبطل لليغا يوم الأحد بلقاء أتليتك بيلباو على ملعب سان ماميس الذي خسر عليه قبل نحو اسبوعين برباعية نظيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com