6 عوامل تجعل عودة برشلونة ممكنة في السوبر الإسباني

6 عوامل تجعل عودة برشلونة ممكنة في السوبر الإسباني

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

يستضيف برشلونة ليلة الإثنين، بمعقله الكامب نو فريق أتلتيك بلباو في إياب كأس السوبر الإسباني في مهمة انتحارية لتعويض خسارة الذهاب برباعية نظيفة والفوز باللقب الخامس سنة 2015 والإبقاء على حلمه في الفوز بسداسية تاريخية ثانية في مسيرته.

ورغم الهزيمة في الذهاب 4-0، لم يعلن مدرب الفريق ولاعبوه الاستسلام وأكدوا أن قلب المعطيات ممكن، وهو نفس ما أكده مدرب أتلتيك بلباو والذي اعتبر أن الفوز 4-0 يعتبر نتيجة حاسمة أمام أي فريق في العالم سوى برشلونة.

ويؤمن أنصار الفريق الكتالوني أن تحقيق فريقهم للقب ممكن لعدة أسباب نستعرض أبرزها:

الرغبة في رد الإعتبار

يحس لاعبوا برشلونة بالإهانة بعد الهزيمة القاسية والتي عرضتهم لسخرية المنافسين وهو ما سيدفعهم لتقديم لقاء بطولي بدعم من أنصارهم للرد على الجميع وخصوصا أنصار الغريم التقليدي ريال مدريد.

قوة هجوم برشلونة

ظهر هجوم برشلونة تائها في لقاء الذهاب بسبب التعب من لقاء السوبر الأوروبي أمام إشبيلية وهو حالة عابرة لم تحدث سوى مرات قليلة في تاريخ الفريق ومن المحتمل أن يستعيد عافيته في اللقاء ويشكل خطرا كبيرا على الفريق المنافس.

التشكيلة النموذجية

من المحتمل أن يدخل المدرب لويس إنريكي أفضل تشكلة لديه في اللقاء بعودة مجموعة من اللاعبين للتشكيل الأساسي كراكيتش وإنييستا وبيكيه وهي عناصر غابت عن لقاء الذهاب.

الأرجنتيني ليونيل ميسي

يعتبر النجم الأرجنتيني مفتاح العودة في لقاء الإياب فهو الوحيد القادر على فك التكتل الدفاعي المحتمل للفريق الباسكي عبر اختراقاته وتسديد ضربات الخطأ، ويعرف النجم الأرجنتيني مرمى أتلتيك بلباو جيدا لأنه زاره سابقا حوالي 16 مرة.

هدف مبكر

سيسعى الفريق الكتالوني لتسجيل هدف مبكر في اللقاء لرفع معنويات لاعبين وزيادة الضغط على المنافس وقد يفتح طريق مرمى الفريق الباسكي في اللقاء.

حلم السداسية

الفريق الكتالوني يحلم بتحقيق سداسية ثانية في تاريخه وكان مرشحا بقوة للفوز بلقب السوبر الإسباني ولن يتنازل عن حلمه بسهولة وقد يشكل دافعا معنويا للاعبيه لقلب النتيجة وتقديم مستوى كبير في اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة