من ينزل ميسي ورونالدو عن عرش هدافي أوروبا ؟

من ينزل ميسي ورونالدو عن عرش هدافي أوروبا ؟

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

يسيطر النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على جائزة هداف الدوريات الأوروبية والحذاء الذهبي في السنوات الستة الماضية، حيث تقاسما الفوز بمعدل 3 ألقاب لكل واحد، وفقط تمكن الأوروجوياني لويس سواريز من مشاركة البرتغالي لقب موسم 2013-2014.

وفاز رونالدو بلقب موسم 2007-2008 حين كان في مانشستر يونايتد وبعدها توج الأوروجوياني دييغو فولان بلقب موسم 2008-2009 ليفتح بعضها الطريق لصراع ثنائي بين النجمين وسيطرة الدوري الإسباني الدرجة الأولى والذي توج بلقب جائزة الكرة الذهبية 11 مرة 6 منها للثنائي الأشهر في العالم.

ويأمل عدة لاعبين في التتويج بلقب الحذاء الذهبي الأوروبي الموسم القادم وإزاحة النجمين الكبيرين عن عرشهما رغم كون المعطيات على الورق تؤكد أن الأمر يعتبر شبه مستحيل في ظل تفوقهما ومعدل تسجيل الأهداف لديهما.

وتبقى دوريات إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا الأقرب للفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي، لأن القانون يمنحها فرص أكبر من خلال مضاعفة عدد الأهداف للحصول على نقط مقابل مضاعفة العدد بواحد ونصف للدوريات التي تحتل من الصف السادس حتى 22.

ونستعرض أبرز اللاعبين والدوريات القادرة على خطف اللقب الموسم القادم:

من الدوري الإسباني

الكولومبي جاكسون مارتنيز (أتلتيكو مدريد)

الوافد الجديد للدوري الإسباني توج هداف للدوري البرتغالي الممتاز 3 مرات متتالية ويطمح في الفوز بلقب هداف الدوري الإسباني وهو الطريق الذي قد يفتح له الباب للفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي.

الأوروجوياني لويس سواريز (برشلونة)

سجل في موسمه الأول 17 هدفا رغم أنه بدأ الموسم متأخرا بسبب عقوبة الإيقاف وأنهى الموسم بشكل جيد ،فاز بالحذاء الذهبي بالتشارك مع رونالدو وتوج هدافا للدوري الإنجليزي الممتاز ومؤهل للتألق في الموسم الجديد.

البرازيلي نيمار (برشلونة)

سجل الموسم الماضي 22 هدفا في الدوري الإسباني، لكن بعيدا عن رقم رونالدو وميسي واللذان تجاوزا 40 هدفا، تمكن من التتويج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا رفقة النجمين ويسعى ليكون الهداف الأول لبرشلونة الموسم القادم.

الدوري الألماني

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي

يسجل بايرن ميونخ أهدافا كثيرة، لكن هدافه البولندي لم يتجاوز 17 هدفا الموسم الماضي وحل ثانيا في ألمانيا وكان قد فاز بلقب الهداف رفقة بروسيا دورتموند لكن عليه زيادة معدل التسجيل الموسم القادم.

الدوري الإنجليزي الممتاز

الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)

هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وثالث جائزة الكرة الذهبية بإمكانه خطف اللقب لو ابتعد عن الإصابات وحافظ على وثيرة تألقه طيلة الموسم.

الإسباني دييجو كوستا (تشيلسي)

سجل في موسمه الأول رفقة البلوز 20 هدفا وغاب عن فريقه كثيرا بسبب الإصابة وكان منافسا شرسا لرونالدو على لقب الهداف حين كان لاعبا في أتلتيكو مدريد، شأنه شأن أجويرو لو ابتعد عن الإصابات وحافظ على مستواه بإمكانه تجاوز حاجز 30 هدفا في الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدوري الإيطالي

البوسني إدين دجيكو (روما)

الهداف السابق لفريق فولفسبورج الألماني لم يستطع التألق رفقة مانشستر سيتي في إنجلترا وقد يعود للقمة من جديد في الدوري الإيطالي ويحمل لقب الهداف والتنافس بقوة قاريا.

الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)

يسيطر فريق يوفنتوس على الدوري الإيطالي لكنه يحتاج لهداف كبير وتعاقد مع الدولي الكرواتي قادما من أتلتيكو مدريد وسجل طيلة مشواره في الدوريات التي شارك فيها 135 هدفا وسينافس بقوة على لقب هداف إيطاليا وقد يستغل تواجده رفقة الفريق الأقوى لتحقيق رقم قياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة