كابيللو: ميسي مثل دي ستيفانو وبيليه ومارادونا

كابيللو: ميسي مثل دي ستيفانو وبيليه...

إن التعارف الأول للمدرب مع الأرجنتيني كان في أغسطس 2005، عندما لعب فريقه يوفنتوس على ملعب كامب نو، حيث لمس موهبة اللاعب الاستثنائي، وحاول التعاقد معه على الفور.

المصدر: القاهرة من محمود صبري

أكد المدرب الإيطالي، فابيو كابيللو، أن ليونيل ميسي نجم برشلونة، على قدم المساواة مع ألفريدو دي ستيفانو وبيليه ودييجو مارادونا.

وقال إن التعارف الأول مع الأرجنتيني كان في أغسطس 2005، عندما لعب فريقه يوفنتوس على ملعب كامب نو، حيث لمس موهبة اللاعب الاستثنائي، وحاول التعاقد معه على الفور.

وأضاف المدير الفني السابق لأي سي ميلان لصحيفة الموندو ديبورتيفو: ”في الدقيقة الخامسة والعشرين، اقتربت آنذاك من مدرب نادي برشلونة، فرانك ريكارد، وطلبت منه أخذ ميسي ليوفنتوس“.

وتابع كابيللو: ”كنت أعرف عن بعض المشاكل البيروقراطية في برشلونة، واعتقدت أنه قد لا يبدأ الموسم في برشلونة، وخطر لي أن آخذه إلى تورينو، لكن فرانك قال لي إنه في ثلاثة أو أربعة أشهر كل شيء سيكون على ما يرام، وأن ليو سيلعب مع برشلونة“.

وأضاف المدرب ”أتذكر كيف راودتني الأفكار عندما رأيت اسمه في خط المتابعة، لم أستطع تصديق أن لاعبا في عمره يمكن أن يلعب بهذه الطريقة أمام  90 ألف متفرج“.

وتابع بأن ”شخصيته ومهارته في المراوغة، والسيطرة على الكرة ثم التوجه مباشرة لإحراز هدف بجرأة غير عادية“.

وأوجز قائلاً ”لاعبون كبار مثل فرانكو باريزي، وباولو مالديني، أيقنوا في حينها أنه سيصل للقمة بسبب موهبته الكبيرة“.

وأضاف ”يمكنك أن تتحدث عن أفضل لاعب في التاريخ، لأن كرة القدم تمت زيارتها عدة مرات مختلفة، وكل لاعب تفوق عن سابقيه، في البداية كان هناك دي ستيفانو، وبيليه، ثم في وقت لاحق مارادونا، والآن ميسي“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com