كيتا يقود روما للفوز على ريال مدريد في كأس الأبطال الدولية

كيتا يقود روما للفوز على ريال مدريد في كأس الأبطال الدولية

قاد اللاعب المالي سيدو كيتا نجم برشلونة الإسباني سابقا، فريقه الحالي روما الإيطالي للفوز على ريال مدريد الإسباني 7-6 بركلات الترجيح في افتتاح مباريات الفريقين ببطولة كأس الأبطال الدولية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح روما بعدما تصدى حارس مرماه مورجان دي سانتيس لركلة الترجيح التي سددها البديل لوكاس فاسكيز قبل أن يحرز كيتا ركلة الترجيح الحاسمة ويقود الفريق الإيطالي للفوز على الريال في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بملبورن في أستراليا.

وتقام فعاليات كأس الأبطال الدولية في أكثر من بلد ويشارك فيها 15 فريقا.

وخاض الريال اليوم مباراته الأولى بقيادة مديره الفني الجديد الإسباني رافاييل بينيتيز وفشل الفريق في هز شباك روما على مدار 90 دقيقة فيما نجح دي سانتيس في التصدي لركلة الترجيح التي سددها فاسكيز ليقود روما إلى الفوز بركلات الترجيح.

وخاض بينيتيز المباراة بتشكيلة مختلفة في كل شوط حيث بدأ بتشكيلة قوية اعتمد فيها على نجومه الأساسيين وفي مقدمتهم سيرخيو راموس مدافع الفريق الذي حمل شارة قائد الريال في هذه المباراة كما ضمت التشكيلة كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والبرازيلي مارسيلو وغيرهم.

ودفع بينيتيز أيضا باللاعب النرويجي الناشئ مارتين أوديجارد 16/ عاما/ ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة لكن الفريق فشل في هز الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى بينيتيز ثمانية تغييرات دفعة واحدة فيما أجرى تغييرين في وسط الشوط ليظل حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس هو الوحيد الذي لم يتغير في تشكيلة الريال بمباراة اليوم.

وكان روما هو الأفضل في بداية المباراة وتصدت العارضة لتسديدة من لاعبه دانييلي دي روسي الذي أزعج وزميله المخضرم فرانشيسكو توتي دفاع الريال في بداية المباراة قبل أن يدخل الريال تدريجيا في أجواء اللقاء بفضل النشاط الملحوظ لبيل.

وسنحت لكل من بيل نجم الريال وسيدو دومبيا لاعب روما فرصة هز الشباك في مطلع الشوط الثاني ولكن الحظ عاند اللاعبين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي قبل حسمه لصالح روما بركلات الترجيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com