أسوأ 10 صفقات لنادي ريال مدريد

أسوأ 10 صفقات لنادي ريال مدريد

 لندن– يعتبر ”ريال مدريد“ الإسباني قبلة لنجوم كرة القدم، وواحدا من أكثر أندية العالم استقطابا للاعبين، نظرا لشهرته وحصده للكثير من البطولات.

  لكن صفقات النادي الملكي لم تكلل جميعها بالنجاح، حيث شهد النادي بعض التعاقدات التي وصفت بـ“الفاشلة“، إذ لم يقدم أصحابها المستوى المطلوب منهم مع الفريق

ونشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية قائمة بأسوأ 10 صفقات تعاقد معها نادي ريال مدريد خلال فترة العقد الأخير وما قبلها.. وجاءت كالآتي.

1- جوناثان وودجيت: انتقل من صفوف نيوكاسل مقابل 13 مليون إسترليني في  عام 2004، وظل مصابا لمدة عام وحين شارك بعد سنة سجل هدفا في مرماه.

1

2- بلال أنيلكا: انتقل من ارسنال مقابل 23 مليون إسترليني ولكنه تعرض للإيقاف تحت قيادة ديل بوسكي المدرب حينها.

 2m

3- والتر صامويل: المدافع الأرجنتيني الذي يطلق عليه ”الحائط“ فشل في تقديم مستوى مميز رفقة الميرينجي بل كان ثغرة كبيرة في الدفاع.

3

4- بيدرو ليون: اللاعب الذي تعاقد معه مورينيو من صفوف خيتافي ولكنه فشل في إثبات نفسه وعاد إلى فريقه مرة أخرى.

4

5- فابيو كوينتراو: الظهير البرتغالي الذي تعاقد معه مورينيو في 2011 مقابل 30 مليون إلا أنه فشل في حجز مكانه بصفة أساسية.

5

6- فلافيو كونسيساو: اللاعب الذي تعاقد معه الملكي من ديبورتيفو لاكورونيا مقابل 26 مليون يورو شارك فقط في 45 مباراة طوال 4 سنوات.

6

7- رويستون درينثي: فشل الموهبة الهولندية الصاعدة القادمة من فينورد مقابل 13 مليون يورو في إثبات قدراته رغم تسجيله هدفا في الكلاسيكو أمام برشلونة إلا أنه لم يترك بصمته بعد ذلك.

7

8- أنطونيو كاسانو: كل ما يمكن تذكره من مسيرة المهاجم الإيطالي هو حينما التقطت عدسات التلفزيون مقطع فيديو له وهو يقلد فابيو كابيلو في أرض التدريب.

8

9- كاكا: أفضل لاعب في العالم  2007 ومن قاد ميلان للبطولة الأوروبية فشل في تقديم نفس الأداء رفقة الملكي وفشل في الظهور بمستواه المعروف ليرحل عائدا بعد مدة إلى ميلان مرة أخرى.

9

10- جوليان فوبيرت: تعاقد معه الميرينجي من وست هام على سبيل الإعارة كبديل لآدم جونسون، جناح ميدلسبره وقتها، الذي فشل النادي في التعاقد معه إلا أن فوبيرت أمضى الإعارة على مقاعد البدلاء.

99

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com