برشلونة يتطلع إلى النسخة الجديدة من دوري الأبطال
برشلونة يتطلع إلى النسخة الجديدة من دوري الأبطالبرشلونة يتطلع إلى النسخة الجديدة من دوري الأبطال

برشلونة يتطلع إلى النسخة الجديدة من دوري الأبطال

مازالت نشوة فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا حاضرة بقوة في الأذهان، ومع ذلك فإن الاهتمام بدأ يتحول منذ الآن إلى منافسات الموسم المقبل، حيث تنطلق المرحلة التأهيلية الأولى يوم 30 يونيو/حزيران الحالي لتكون تلك بداية الطريق إلى نهائي سان سيرو (في ميلانو يوم 28 مايو 2016).

ستجرى قرعة الجولتين التأهيليتين الأوليين يوم 22 يونيو/حزيران، ليتقلص عدد الفرق من 56 إلى 15، قبل أن تنضم إليها أندية فالنسيا ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزن وسبورتنج لشبونة ولاتسيو، التي تأهلت مباشرة إلى الجولة النهائية الفاصلة.

هذا وتقام قرعة دور المجموعات في موناكو يوم 27 أغسطس/آب، حيث سيكون برشلونة من بين الفرق الـ22 المؤهلة تلقائياً إلى هذه المرحلة، علماً بأن حامل لقب الليغا والكأس ودوري الأبطال سيوضع على رأس مجموعته، على غرار بايرن ميونيخ وتشيلسي وبنفيكا وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وزينيت سانت بطرسبرغ وأيندهوفن.

هذا وسيكون الدوري الأسباني ممثلاً في دور المجموعات بكل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، فضلا عن أشبيلية أول المستفيدين من القاعدة الجديدة التي يمنح بطاقة التأهل المباشر للفائز بلقب الدوري الأوروبي، علماً بأن نظام المسابقة يقضي بعدم تواجد فريقين من نفس الدوري في مجموعة واحدة، مما يعني أن البلاوغرانا لن يواجه أياً من هذه الأندية الأسبانية في المرحلة الأولى من مشواره القاري.

وفي المقابل، قد تضع القرعة العملاق الكتالوني في مواجهة مانشستر سيتي أو أرسنال أو فولفسبورغ أو بوروسيا مونشنغلادباخ أو روما أو بورتو أو ليون أو دينامو كييف أو جينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس، وهي الفرق الأحد عشر الأخرى التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى دور المجموعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com