الانتقام لرونالدو يزعج اسبانيا – إرم نيوز‬‎

الانتقام لرونالدو يزعج اسبانيا

الانتقام لرونالدو يزعج اسبانيا

مدريد ـ دعا فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم الى ”الوحدة“ قبل مواجهة مضيفه روسيا البيضاء يوم الأحد في تصفيات بطولة أوروبا 2016 وذلك بعد تعرض المدافع جيرار بيكي لاستقبال عدائي من بعض جماهير ريال مدريد في ليون يوم الخميس.

وأطلقت بعض جماهير ريال مدريد صافرات استهجان ضد بيكي الفائز بالثلاثية مع برشلونة بعدما سخر من المهاجم كريستيانو رونالدو خلال احتفالات الفريق القطالوني بالفوز بدوري الابطال مطلع الاسبوع الجاري.

وهتفت الجماهير ضد بيكي قبل وخلال مباراة ودية فازت فيها اسبانيا 2-1 على كوستاريكا يوم الخميس لكن ديل بوسكي انبرى للدفاع عن اللاعب وطالب وسائل الاعلام بالتوقف عن ”تأجيج العنف والكراهية“ بين المناطق الاسبانية.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي ”لا أعتقد أن ما حدث كان صحيحا. الهتاف ضد لاعب كالهتاف ضد الفريق بأكمله. تأثرت بهذا الموقف بشدة. أهم شيء الحفاظ على وحدتنا“

والمعاملة التي تعرض لها بيكي ترجع الى التوتر الموجود بين الناديين حيث ينتمي ريال الى العاصمة المركزية بينما يمثل برشلونة اقليم قطالونيا الذي يسعى للانفصال عن اسبانيا.

ولعب بيكي مع زملاء في برشلونة يمثلون اقليم قطالونيا مثل تشابي وكارليس بويول وسيسك فابريجاس وسيرجيو بوسكيتس دورا محوريا في فوز اسبانيا بكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا والتتويج ببطولة اوروبا مرتين على التوالي عامي 2008 و2012.

وسوف يدافعون عن لقبهم في نسخة العام القادم التي تستضيفها فرنسا.

وبعد مرور خمس جولات تحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعة الثالثة للتصفيات الاوروبية برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط وراء سلوفاكيا المتصدرة والتي تغلبت على حامل اللقب 2-1 في زيلينا خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وتأتي أوكرانيا في المركز الثالث برصيد تسع نقاط ثم روسيا البيضاء في المركز الرابع ولها أربع نقاط ثم مقدونيا خامسة بثلاث نقاط ولوكسمبورج سادسة بنقطة وحيدة.

ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات مع أفضل منتخب يحتل المركز الثالث.

واعترف الكسندر خاتسكفيتش مدرب روسيا البيضاء بقوة منتخب اسبانيا لكنه يأمل في قيادة الفريق القادم من اوروبا الشرقية لاستغلال نقاط ضعفهم.

وقال خاتسكفيتش لموقع الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة ”سأقبل بأي نتيجة طالما أدى اللاعبون بحماس.“

وأضاف ”بالطبع اسبانيا أفضل منا في كافة الجوانب لكن يمكن مواجهتهم واستغلال نقاط ضعفهم. أثق في قدرتنا على استغلال هذه النقاط“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com