قائمة الأطعمة التي منحت ميسي قوة خارقة – إرم نيوز‬‎

قائمة الأطعمة التي منحت ميسي قوة خارقة

قائمة الأطعمة التي منحت ميسي قوة خارقة

المصدر: إرم - من محمود صبري

أكد خبير التغذية، جوليانو بوزر، أنه ساعد ليونيل ميسي على تغيير نظامه الغذائي، والذي كان وراء تألقه مع فريق برشلونة في موسم 2014-2015.

المعروف أن ميسي سجل 58 هدفاً وساهم في 23 تمريرة حاسمة، وكان له دور كبير في فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا، وكأس الملك، والدوري الإسباني في ثلاثية رائعة، مما جعله المرشح الأكبر للكرة الذهبية لعام 2015.

جاء تألق ميسي بعد النتائج المخيبة للآمال في موسم 2013-14، والذي تعطل فيه بسبب الاصابة.

العديد من التقارير تناولت التحسن الكبير الذي طرأ على ميسي، بسبب نظامه الغذائي الجديد، والذي تخلى فيه النجم عن ”أكل الكثير من البيتزا“ مثلما كان يفعل في الماضي.

اللغز تم حله في مقابلة مع صحيفة جازيتا ديلو سبورت، التي كشف فيها الخبير بوسر، أن ميسي تعرف عليه عبر زميله الدولي مارتن ديميكيليس، ومنذ ذلك الوقت وهو يتبع نظاماً غذائياً صارماً كان له الفضل في تطور أداء ميسي.

وبحسب التقارير، فإن النظام الذي طبقه خبير التغذية، جوليانو بوزر، البالغ من العمر 59 عاما، مع نجم برشلونة يشمل استخدام زهرة باخ العلاجية، والعلاج النفسي، واتباع نظام غذائي متوازن والإكثار من الأطعمة الطبيعية، والتي مكنت ميسي من التدريب بكثافة كبيرة.

وأوضح بوسر: ”لقد تخلص ميسي من الأغذية المصنعة واستبدلها بالأطعمة الغنية بالفيتامينات – الحبوب والخضروات والأسماك وزيت الزيتون“.

وأضاف: ”لقد فاز ميسي بكل شيء، لكنه يريد الاستمرار في هذا التفوق لسنوات، ميسي يدرك أنه اضطر إلى تغيير شيء ما، ولكننا نتحدث عن شخص ذكي جداً وفطن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com