برشلونة يحتفي بتمديد عقد ألفيش – إرم نيوز‬‎

برشلونة يحتفي بتمديد عقد ألفيش

برشلونة يحتفي بتمديد عقد ألفيش

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

احتفى ”برشلونة“ الإسباني بتمديد عقد ظهيرة الأيمن، داني ألفيش، على طريقته الخاصة، حيث نشر الموقع الرسمي للنادي على الإنترنت، أبرز لحظات اللاعب مع الفريق.

ومدد النادي الكاتالوني عقد الدولي البرازيلي لموسمين إضافيين، ليظل ثاني أكثر لاعب غير إسباني يخوض مباريات بقميص برشلونة بعد ليونيل ميسي، حيث شارك في 343 مباراة.

وكان ألفيس (32 عاما) من اللاعبين المؤثرين في الفترة الذهبية للنادي الكتالوني، وأحرز 19 لقباً منها ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وخمسة ألقاب للدوري الإسباني، إضافة إلى الفوز بكأس الملك ثلاث مرات.

وألفيش هو واحد من سبعة لاعبين قادوا النادي للفوز بثلاثية من الألقاب في عامي 2009 و 2015.

واستذكر الموقع الإلكتروني لـ“برشلونة“ في سرده لأكثر عشر لحظات ”أهمية“ في مسيرة ألفيش مع النادي، أن اللاعب البرازيلي وصل إلى صفوف برشلونة في صيف 2008 قادما من نادي إشبيلية، وتم تقديمه في ”كامب نو“ في 2 تموز/ يوليو، ولعب 54 مباراة مع الفريق خلال الموسم الأول له مع البلاوغرانا، وهو أفضل إنجاز له، إضافة إلى موسم 2010 – 2011.

وأشار الموقع إلى أن ألفيش أحرز أول هدف له بألوان البلاوغرانا في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2008، في الجولة الثامنة من الليغا، في مرمى ألميريا بعد تنفيذه لركلة حرة من مسافة بعيدة.

ولفت إلى مشاركة اللاعب في فوز فريقه بثلاثية تاريخية كانت الأولى لبرشلونة في موسم 2008- 2009، وكان بيب غورديولا حينها مدربا للنادي الكتالوني.

وكانت المباراة رقم 100 لـ“داني“ مع برشلونة خلال موسمه الثاني، وتحديدا في 4 أيار/ مايو 2010، ضد تينريفي على استاد ”كامب نو“. وفي تلك المباراة مرر النجم البرازيلي كرتين حاسمتين ساهمتا بفوز فريقه بنتيجة 4-1.

ووقع داني على أول هدف له في مرمى ريال مدريد في 25 كانون الثاني/ يناير 2012 في الكامب نو، بتسديدة قوية بخارج القدم، مساهما في عبور برشلونة إلى نصف نهائي كأس الملك.

وبحسب الموقع، خاض ألفيش في 3 نيسان/ أبريل 2012، مباراته رقم 200، وكانت ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا، ونجح البلاوغرانا في ذلك اللقاء في الانتصار بنتيجة 3-1، حيث أفلح الظهير البرازيلي في إحراز هدف في الدقيقة 15.

وكان آخر هدف له في 12 آذار/ مارس 2014، ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، وهو الهدف رقم 20 في مسيرته مع برشلونة.

وكان ألفيس سجل هدفا في مباراة الذهاب في مانشستر، والتي انتهت (2-0)، كما أحرز الهدف الثاني في مباراة الإياب التي انتهت بنتيجة (2-1) لصالح برشلونة، مساهما في وصول النادي الكاتلوني إلى دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

وواصل الموقع ذكر أكثر لحظات ألفيش ”أهمية“ مع برشلونة، مشيرا إلى أن اللاعب البرازيلي تفوق على النجم الهولندي كوكي، في 20 نيسان/ أبريل 2014، حين أضحى ثاني لاعب أجنبي يخوض أكثر عدد مع المباريات مع الفريق.

ولعب كوكي 292 مباراة مع البلاوغرانا، بينما وصل داني إلى مباراته 343، ويتصدر القائمة ميسي الذي خاض 482 مباراة.

واختتم الموقع احتفاليته بـ“ألفيش“ بالإشارة إلى المباراة رقم 300 للاعب مع البارسا، والتي كانت على ملعب ”كامب نو“، وتفوق حينها البلاوغرانا على نادي ”أبوبيل نيقوسيا“ بنتيجة 1-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com