مارتينو يرفض المقارنة بين ميسي برشلونة والمنتخب

مارتينو يرفض المقارنة بين ميسي برشلونة والمنتخب

أكد خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن فريقه لديه فرصة جيدة للمنافسة بقوة ومواصلة بناء أسلوب لعب الفريق خلال بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها تشيلي هذا الشهر.

وقال مارتينو إن فريقه يسير في نفس اتجاه “الحماس وأفضل التوقعات” قبل كوبا أمريكا في تشيلي.

وأوضح “لدينا فرصة جيدة للمنافسة على لقب البطولة. مستوانا يتقدم بما يتوافق مع الحماس وأفضل التوقعات”.

ورفض مارتينو الافصاح عن التشكيلة الأساسية التي سيفتتح بها مسيرته في كوبا أمريكا من خلال المباراة أمام باراجواي يوم السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وقال مارتينو “كان موسما رائعا لمعظم لاعبي المنتخب الأرجنتيني. تحسن أداء اللاعبين (مع أنديتهم) بعد كأس العالم. في عديد من الحالات ، كانوا متألقين. تحسن مستوى الأفراد سيطور مستوى لأداء الجماعي للمنتخب الأرجنتيني.. إنها فترة رائعة للفريق”.

ورفض مارتينو عقد مقارنة بين أداء لاعبه ليونيل ميسي مع برشلونة الأسباني وأداء اللاعب نفسه مع المنتخب الأرجنتيني.

وقال “برشلونة لديه نيمار ، ولدينا آنخل دي ماريا. لديهم لويس سواريز ولدينا ثلاثة لاعبين بارزين هم سيرخيو أجويرو وكارلوس تيفيز وجونزالو هيجوين”.

وأوضح مارتينو “ثلاثي برشلونة قدم موسما مثيرا ولكن منتخبنا يضم لاعبين متميزين إلى جوار ميسي وعلى نفس المستوى العالي”.

وأشار مارتينو إلى أن لاعب الوسط لوكاس بيجليا سيكون جاهزا لخوض كوبا أمريكا حيث سيتعافى قبل بدء فعاليات البطولة بعدما تعرض لإصابة في االركبة. ولكنه أوضح أن المدافع بابلو زاباليتا “لديه مشكلة” في الكاحل الأيمن.

وبخلاف مباراته المرتقبة أمام باراجواي يوم السبت المقبل ، يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيريه الأوروجوياني والجامايكي في المباراتين الأخريين بالمجموعة الثانية في الدور الأول لكوبا أمريكا.

ومن ناحية أخرى، أعرب خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عن قلقه بشأن لاعبيه الذين يشاركون في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وتمنى مارتينو أن تنتهي المباراة على خير دون إصابة أي من لاعبي المنتخب الأرجنتيني المشاركين في المباراة حيث يستعد راقصو التانجو حاليا لخوض فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها تشيلي هذا الشهر.

وأوضح مارتينو “كلما انضم اللاعبون إلى معسكر المنتخب وهم بحالة أفضل ، كلما تزايدت فرص الفوز بلقب كوبا أمريكا”.

ومن بين نجوم المنتخب الأرجنتيني، يضم برشلونة بين صفوفه اللاعبين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو فيما يضم يوفنتوس بين صفوفه كارلوس تيفيز وروبرتو بيريرا.

وقال مارتينو “أتمنى فقط أن يخرجوا من المباراة بصحة وسلامة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع