بينيتيز يتفقد مملكته الجديدة

بينيتيز يتفقد مملكته الجديدة

المصدر: إرم من أحمد نبيل

تعرّف رافا بينيتيز المدير الفني الجديد لريال مدريد الإسباني على المدينة الرياضية لريال مدريد، زار مدرّب الفريق الأبيض، يرافقه الطاقم الفني، المرافق التي تحتضن تدريبات الفريق الأول والمكتب المخصص له ومكان إقامة اللاعبين، بما في ذلك غرفته الخاصة.

وكان بينيتيز قد نشأ في صفوف الشباب في ريال مدريد كلاعب ثم مدرّب ، قبل يلتحق وهو بعمر 13 عاما فقط بفئات الشباب في ريال مدريد، لعب في فرق الأطفال والشباب وفرق الهواة حتى بلوغه 20 عاما. وفاز ببطولة إسبانيا للشباب في 1977/78 من بين عدة ألقاب أخرى.

استهل بينيتيز، في 1986، مسيرته كمدرب لفريق الشباب (كاستيا B)، الذي فاز بقيادته بلقبين في الدوري في ثلاثة مواسم.

وفي الموسم 1989/90 بدأ بينيتيز بتدريب فريق (خوبينيل B)، وفاز معه من جديد بالدوري، وارتقى بعد عام واحد فقط لتدريب فريق (خوبينيل A)، غير أنه سرعان ما تولى، وفي منتصف الموسم، مهام تدريب فريق ريال مدريد (تحت 19) وفاز معه بالدوري وبلقبين في كأس الملك في الفترة بين 1990 و1993.

وبدأ بينيتيز، الموسم 1993/94، بتدريب (ريال مدريد B)، في دوري الدرجة الثانية، بعد أن كان عمل كمساعد مدرب في هذه الفئة للموسمين السابقين ، واختتم موسمه الأول في هذه الفئة في المركز السادس.

إلى جانب ذلك، شغل بينيتيز مهام المدرب المساعد لفيسنتي ديل بوسكي –مدرب المنتخب حاليا- في الفريق الأول خلال بضعة أشهر. وغادر نادي ريال مدريد في الموسم 1994/95 ليخوض في نادي بلد الوليد أول تجربة له خارج النادي الأبيض ليحقق بعدها لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول عام 2005 كأبرز انجازاته القارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع