مجلة فرنسية تقارن بين ميسي وبيليه

مجلة فرنسية تقارن بين ميسي وبيليه

المصدر: إرم من محمود صبري

قارنت مجلة فرنسية ”فرينش فوتبول“ الشهيرة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، وتساءلت هل يمكن القول إن ميسي أعظم من بيليه؟

المجلة طرحت السؤال المثير للجدل في ضوء التألق غير الطبيعي لميسي هذا الموسم، والذي أجبر الجميع على الاعتراف بأنه أفضل لاعب شهدته الكرة الأرضية على مر العصور.

ونقلت صحيفة الماركا عن المجلة قولها: ”بينما يكافح ليونيل ميسي من أجل رابع لقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل في برلين، تؤكد الإحصائيات أن ميسي يضاهي الرجل الذي اعتبر دائما أفضل لاعب في كل العصور، بيليه“.

وأضافت أنه هناك معلومات مؤكدة ترجح كفة تلك المقارنة، مثل عدد الأهداف التي سجلها اللاعبان، فعندما بلغ بيليه سن 20 عاماً كان قد سجل بالفعل 300 هدفاً، وفي كل مشواره المهني في الملاعب سجل 1281 هدفاً، 784 منها في مباريات رسمية.

أما اللاعب الارجنتيني الذي سيحتفل قريبا بعيد ميلاده الـ 28، فقد لعب عشرة مواسم كلاعب محترف، وقد سجل حتى سن العشرين 500 هدف لبرشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

اللاعب الحائز على الكرة الذهبية أربع مرات اعتاد على التسجيل في المباريات النهائية، لكن معدل التهديف الدولي أقل من بيليه كأفضل لاعب كرة قدم في القرن الـ 20 بسبب إنجازات كأس العالم.

وفقا للمجلة، الفرق الرئيسي بين اللاعبين هو أن ”اسم بيليه يرتبط دائما بكأس العالم“، مشيرة إلى أن المهاجم البرازيلي سوف يذكر دائما كمن أشعل كأس العالم في العام 1958، عندما سجل مرتين في النهائي عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما، وسحره الكبير في كأس العالم 1962 و كذلك كأس العالم 1970، عندما افتتح المباراة النهائية بهدف رائع“، بينما كانت خيبة الأمل من نصيب الأرجنتيني ميسي، عندما خسرت الأرجنتين في البرازيل 2014 بالمباراة النهائية أمام ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com