بالأرقام.. ميسي يسجل 20 هدفًا في 23 مباراة نهائية

بالأرقام.. ميسي يسجل 20 هدفًا في 23 مباراة نهائية

المصدر: القاهرة من محمود صبري

يستحق اللاعب الدولي الأرجنتيني، نجم برشلونة ليونيل ميسي، لقب قاتل الكبار وحاصد البطولات، بعدما نجح في تسجيل 20 هدفاً في 23 مباراة نهائية رجحت كفة فريقه.

بعدما سجل ميسي هدفين في نهائي الكأس السبت، والذي كان الأول منها واحداً من الأهداف التي سيتذكرها التاريخ، بات من الواجب الإشارة إلى دوره الحاسم في كل البطولات التي شارك فيها.

في المجمل، لعب ميسي 23 مباراة نهائية مختلفة، وسجل خلالها 20 هدفا حاسماً، أولها في كأس السوبر الإسباني في العام 2006 ضد إسبانيول.

ورغم أنه لم يسجل في تلك المباراة، إلا أن دوره فيها لا يمكن نسيانه، لاسيما أن ميسي تألق في كل نهائيات الدوري والكأس منذ أن وجد الشباك في روما في العام 2009، ومرة أخرى في ويمبلي في العام 2011، وفي المرتين أحرز الفوز على مانشستر يونايتد.

بالإضافة إلى ذلك، سجل ميسي عشرة أهداف في 6 كؤوس سوبر في إسبانيا، وهدفًا واحدًا في ثلاث نهائيات لكأس السوبر الأوروبي، وأربعة أهداف في خمس نهائيات كأس إسبانيا، وثلاثة في نهائي كأس العالم للأندية.

ويوم السبت المقبل في برلين سيكون لديه فرصة لمواصلة توسيع نطاق سجله مع برشلونة في المعركة ضد اليوفنتوس على اللقب الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع