الحكومة الإسبانية تهدد بمعاقبة ناديي برشلونه وأثلتيكو بيلباو
الحكومة الإسبانية تهدد بمعاقبة ناديي برشلونه وأثلتيكو بيلباوالحكومة الإسبانية تهدد بمعاقبة ناديي برشلونه وأثلتيكو بيلباو

الحكومة الإسبانية تهدد بمعاقبة ناديي برشلونه وأثلتيكو بيلباو

هددت الحكومة الإسبانية بمعاقبة ناديي برشلونه واثلتيكو بيلباو، وذلك عقب استقبال مشجعي الناديين لعزف النشيد الوطني الاسباني قبل انطلاق المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا بالصفير والازدراء، بحسب بي بي سي.

وكان جمهور يقدر عدده بـ 99 الف قد ملأ مدرجات ملعب الكامب نو في برشلونه لمشاهدة المباراة النهائية على كأس ملك اسبانيا بين الفريقين الكاتالاني والباسكي، والتي فاز بها الكاتالان بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ولكن المباراة انطلقت بحادثة أثارت الكثير من اللغط عندما عبر مشجعو الفريقين عن ازدرائهم للنشيد الوطني.

وجاء في تصريح أصدرته الدائرة الصحفية للحكومة الإسبانية عقب المباراة "تدين الحكومة الهجمات التي تستهدف الرموز التي تمثل كل الإسبان والديمقراطية التي تحمينا والمجتمع الذي نشترك به."

وجاء في التصريح "نتيجة لما جرى، دعيت لجنة الدولة لمحاربة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب للانعقاد يوم الاثنين الأول من حزيران / يونيو لبحث إمكانية إصدار إجراءات عقابية لهذه التصرفات."

وكان رئيس المجلس الرياضي الإسباني قد بعث برسائل إلى الفريقين والى الاتحاد الإسباني لكرة القدم قبيل المباراة محذرا اياهم بعقوبات ما لم يعامل النشيد الوطني بالاحترام اللائق.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي هذه المسابقة في السنوات السبع الأخيرة، وقد حصل نفس الشيء في السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com