قنابل موقوتة في انتظار المدرب الجديد لريال مدريد

قنابل موقوتة في انتظار المدرب الجديد لريال مدريد

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

أنهى فريق ريال مدريد حقبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والتي امتدت لموسمين ويستعد للإعلان عن قائد جديد للسفينة البيضاء في الأسبوع القادم ومن المحتمل بشكل كبير أن يتسلم الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب نابولي مهام الإيطالي في الموسم القادم .

ورغم إقالته يظل كارلو أنشيلوتي رقما صعبا في تاريخ ريال مدريد وترك بصمته الكبيرة في كرة القدم الإسبانية حيث نجح في قيادة الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس الملك في الموسم الأول وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في النصف الأول من الموسم الثاني ، كما شهد عهده المزيد من تألق هجوم الفريق الملكي الذي سجل أرقاما قياسية .

وتنتظر المدرب الجديد عدة مطبات شائكة سيكون مضطرا لحلها قبل بداية الموسم لو أراد النجاح في مهمته نستعرض أبرزها :

مشاكل غرف الملابس

كانت من أسباب نجاح المدرب الإيطالي في موسمه الأول بعدما تمكن من تهدئة الأوضاع السيئة التي خلفها البرتغالي جوزي مورينيو ، وسيكون على خليفته العمل على نفس المنوال بعد المشاكل التي ظهرت بين راموس ورونالدو وغاريث بيل والحارس كاسياس وفي حال نجاحه في إعادة الهدوء فسينجح في بدايته مع الفريق .

مطالب اللاعبين باللعب كأساسيين

ثاني أكبر المشاكل التي سيواجهها المدرب الجديد رغبة العديد من اللاعبين في التواجد في التشكيل الأساسي وأبرزهم المدافع الفرنسي رافائيل فاران ونجم الوسط الإسباني إيسكو والجناح الويلزي غاريث بيل .

التعامل مع النجوم

يعج ريال مدريد بالنجوم وظهرت في المدة الأخيرة مشاكل بينهم على أرضية الملعب من خلال رفض تمرير الكرة لبعضهم البعض وخصوصا بين نجم الفريق الأول رونالدو والويلزي غاريث بيل وهو ما يفرض على المدرب الجديد التعامل بحزم مع المشكلة وحلها قبل بداية الموسم .

خطة اللعب

لعب أنشيلوتي غالبا بخطة 4-3-3 حتى في غياب لاعب وسط مدافع قوي ،ونجح في موسمه الأول بتواجد تشافي ألونسو ، لكن الموسم الثاني كان سيئا لغياب لاعب في وسط الميدان بقيمة المخضرم الإسباني ،ويحتاج المدرب الجديد لتغيير الخطة أو جلب لاعب وسط ميدان دفاعي من المستوى العالمي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع