نوير يتفوق على رونالدو وفيدرر وديوكوفيتش

نوير يتفوق على رونالدو وفيدرر وديوكوفيتش

المصدر: إرم من أحمد نبيل

نال العملاق مانويل نوير حارس بايرن ميونخ وأفضل حارس في العالم يوم الأربعاء جائزتيّ أفضل رياضي في أوروبا و العالم العام 2014 من قبل رابطة الصحفيّين الرياضيّين الأوروبية (UEPS) والعالميّة (AIPS).

وبهذه المناسبة قال هانز- يوخاييم تسفينجمان الأمين العام لهيئة كرة القدم في رابطة الصحفيّين الرياضيّين العالميّة, الذي قام بتسليم نوير الجائزتين : “إن تقوم الرابطتان بمنح هاتين الجائزتين لنفس الرياضي ، لقد إستحق نوير هذا التكريم. لقد إتخذ الصحفيّون الرياضيون في جميع أنحاء العالم القرار الصحيح”.

أما يانيس داراس رئيس رابطة الصحفيّين الرياضيّين الأوروبيّة فقال في تصريحات أبزرها الموقع الرسمي للنادي البافاري : “لم يكن هذا الاختيار مفاجئاً, بل نتيجة للمستوى, الذي قدّمه أفضل حارس في العالم خلال المونديال البرازيلي, و نتيجة لإنجازاته اللاّمعة و نزاهته وعمله فوق أرض الملعب وتعامله الإحترافي مع وسائل الإعلام”.

وبالطبع لم ينس نوير توجيه الشكر لزملائه وللرابطتين على هذه الجوائز, حيث قال: “لم أكن لأنجح في ذلك, لولا مساعدة زملائي في بايرن ميونخ و المنتخب الألمانيّ”.

بهذا التكريم أصبح نوير ثلاث لاعب كرة قدم يُتوّج بلقب أفضل رياضي في أوروبا, بعد ميشيل بلاتيني, الذي حصل على الجائزة في عام 1984, و لوتر ماتيوس, الذي فاز بها أيضاً في عام 1990.

وتقدم نوير في التصويت الأوروبي على كل من لاعبي السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك دجوكوفيتش ، أمّا في نتائج التصويت العالميّة, فقد تقدّم نوير على فيدرر مرّة أخرى وكريستيانو رونالدو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع